adsense

2019/10/29 - 10:41 ص


أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن الجيش الأمريكي تخلص من جثة زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي، برميها في البحر بعد مقتله
وأكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أول الأحد مقتل البغدادي في عملية عسكرية أمريكية بشمال غرب سوريا، بعد تفجير سترته الناسفة، موضحا أن العملية نفذها كوموندو من القوات الخاصة الأمريكية.
ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن رئيس هيئة الأركان العامة، مارك ميلي، قوله إن: "التخلص من جثته (البغدادي) تم واكتمل، وتم التعامل معه بالشكل اللازم".
وأضاف أن التخلص من جثة البغدادي تم وفق الإجراءات التي تتبعها القوات الأمريكية، و"وفق قانون النزاع المسلح".
وكانت حملة مكافحة تنظيم "داعش" بقيادة الولايات المتحدة تتعقب البغدادي منذ سنوات، لكن لم يتم تحديد مكان تواجده إلا بعد ورود معلومات استخبارية قادت العسكريين الأمريكيين إلى مخبئه في محافظة إدلب بسوريا.
وبرزت تفاصيل جديدة بشأن عملية القوات الأمريكية الخاصة التي أسفرت عن مقتل زعيم "داعش" نهاية الأسبوع، حيث أصبح كلب تابع للجيش الأمريكي - لم يُكشف عن اسمه - البطل غير المتوقع للعملية، إذ أصاب البغدادي بجروح عندما طارده في نفق مسدود تحت المنزل الذي كان يختبئ فيه في إدلب (شمال غرب سوريا)، قبل أن يقوم بتفجير نفسه مع أولاده الثلاثة بحزام ناسف كان يرتديه.
وأشاد ترامب بالكلب واصفًا إياه بـ"الرائع"، لكن المسؤولين العسكريين أشاروا إلى أن أي معلومات عنه بما في ذلك اسمه ستبقى سرية. وقال رئيس هيئة الأركان العامة مارك ميلي إن "الكلب تعرّض لجروح طفيفة لكنه يتعافى بشكل كامل".