adsense

2019/10/11 - 6:46 م


تمكنت عناصر فرقة محارية العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، من إلقاء القبض على شخص، اشتبه تورطه في قضية تتعلق بسرقة الأحبال والأسلاك الهاتفية النحاسية، موضوع مقالات إعلامية تم نشرها بمواقع إليكترونية.
وأفاد مصدر أمني، أن عملية إيقاف المشتبه فيه، الذي يبلغ من العمر 26 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة في هذا المجال، جاءت على مستوى تجزئة سكنية بطريق إيموزار في إطار العمليات الأمنية، وهو في حالة تلبس بحيازة أسلاك نحاسية مشكوك في مصدرها، بالإضافة إلى حيازة منشار حديدي، ومفتاح حديدي مخصص لفتح البراغي، يستعملهم المعني بالأمر في عمليات السرقة المقترفة، تم حجز الجميع لفائدة البحث.
ومن خلال البحث المعمق الذي تم مباشرته مع المشتبه فيه، يضيف المصدر، تبين على أنه قام بعمليات سرقة مماثلة شملت أسلاك نحاسية خاصة بالربط الهاتفي تعود ملكيتها لإحدى شركات الاتصال، مما أدى إلى إلحاق خسائر مادية بمعدات وتجهيزات الشركة المعنية.
هذا، و قد تم إحالة المعني بالأمر على أنظار النيابة العامة المختصة، التي أشرفت على أطوار البحث، بعدما تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية، من أجل رصد ظروف وملابسات هذه القضية، فيما يبقى البحث جاريا في حق باقي الأشخاص المحتمل تورطهم في هذه النازلة.
وفي موضوع أخر، ووفق ذات المصدر، فقدتمكنت عناصر الشرطة بمنطقة فاس الجديد دار دبيبغ التابعة لولاية أمن فاس، من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 26 سنة، اشتبه تورطه في عدة قضايا تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وجاءت عملية إيقاف المشتبه فيه، الملقب "ولد العسكري" من طرف عناصر الشرطة المذكورة، يضيف المصدر، في إطار قيامهم بالعمليات الأمنية اليومية، بحي عوينات الحجاج وهم مزودين بالمعلومات والأوصاف الخاصة بالمشتبه فيه، حيث مكنتهم هذه المعطيات من إلقاء القبض عليه، وهو متلبس بحيازة سلاح أبيض من الحجم الكبير، تم حجزه لفائدة البحث.
من خلال البحث المعمق مع المشتبه فيه، تبين على أنه قام باقتراف مجموعة من السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، و كذا بالخطف، حيث كان يقوم بالسرقات ثم يختفي عن الأنظار خارج حدود العمران، كما اتضح أيضاً من خلال البحث على أنه يشكل موضوع عدة شكايات جارية سجلت مؤخراً لدى مصالح الشرطة، تتعلق بنفس الأفعال الإجرامية، هذا و قد تعرف الضحايا على المعني بالأمر بسهولة بعد عرضه أمامهم.
وقد أمرت النيابة العامة المختصة التي تشرف على أطوار البحث، بإحالة المشتبه فيه على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لمعرفة مدى تورطه في قضايا مماثلة وتحديد هوية باقي الأشخاص المحتمل تورطهم في هذه القضية،
وأشار المصدرإلى أن هذه  العمليات الأمنية المتواصلة، ستبقى بهدف محاربة جميع الظواهر الإجرامية، خاصة تلك التي تمس بسلامة الأشخاص والممتلكات.