adsense

2019/10/14 - 10:02 م

بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمدرس الذي يصادف 5 أكتوبر،افتتح السيد ميلود معصيد رئيس التعاضدية العامة للتربية الوطنية يوم الثلاثاء 8 أكتوبر  ممثلية التعاضدية بمدينة بني ملال التي تم تحويلها من المقر القديم إلى مقر جديد بمواصفات عالية الجودة  إلى جانب عيادة طب الأسنان  بالعنوان التالي بشارع الحسن الثاني إقامة مكاوي الطابق الأول و الثاني.
 وتندرج هذه الدينامية في إطار تعزيز سياسة القرب وتجويد الخدمات الموجهة للمنخرطات والمنخرطين من الأسرة التعليمية.
عرف الافتتاح حضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة ،والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية. ورئيس المجلس الجماعي ببني ملال، وأعضاء من المكتب التنفيذي للتعاضدية ، وطاقم من الإدارة المركزية ومناديب التعاضدية على مستوى إقليم بني ملال وممثلين عن جمعيات المتقاعدين ومؤسسة الوسيط وشركاء اجتماعيين وفعاليات أخرى .
وأكد رئيس التعاضدية على أن تعزيز سياسة القرب تعد أحد المحددات لتقليص من بعد المسافات التي يقطعها نساء ورجال التعليم حيث  تصل إلى  عدد كبير من الكيلومترات في بعض الأقاليم والجهات،وتشكل عبء وهاجس كبير عند التفكير في وضع ملفات المرض أوالاستفادة من باقي  الخدمات التي تقدمها التعاضدية لهذه الفئة المهمة من المجتمع  .
وأضاف أن التعاضدية تعمل على تيسير تقريب الخدمات وتجويدها لتناسب طموحات المنخرطين عبر إحداث العديد من مكاتب الاتصال من أجل تعزيز دورها في الخدمة الإدارية و استقبال ملفات المرض وتقديم الاستشارات في كل من مدينة أزيلال ، دمنات، الفقيه بنصالح ، خنيفرة، خريبكة، وممثلية بني ملال التي تعد ممثلية عن جهة بني ملال خنيفرة  وتندرج في تقوية التعاضد على المستوى الجهوي،إضافة إلى تأهيل عيادات الأسنان والممثليات بالعديد من جهات المملكة .
 وشكل تأهيل ممثلية  التعاضدية وعيادة طب الأسنان  بمدينة بني ملال بتجميعها ضمن فضاء مشترك ارتياحا ايجابيا للمنخرطين بتحقيق تقريب الخدمة وتجويدها.