adsense

2020/10/09 - 1:05 م

تواصلت الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب مع  السيد محمد الدرويش رئيس المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين بخصوص مرشحين عمدت إدارة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولاتISCAE بإقصائهما من اجتياز الامتحان الوطني الخاص بسلك الخبرة المحاسبتية بعد تأكد إصابتهما بفيروس كورونا .

وتجاوب المرصد بالجدية المعهودة مع هذا الملف من خلال الوساطة التي قام بها مع الإدارة العامة للمعهد حول أحقية المرشحين في ضمان مشاركتهما في الامتحان الوطني ، من خلال مطالبة إدارة المعهد  بتوفير ما يلزم من شروط الوقاية والتدابير الاحتياطية  المعمول بها  مع هذه الحالات التي تحمل إصابة فيروس كوفيد 19   المستجد، والعمل على حماية المصلحة الفضلى للمرشحين  خاصة وأنهما قام بإشعار  المعهد  بكونهما يحملان نتائج ايجابية للفيروس  بشكل استباقي عن إجراء الامتحان الوطني .

ونوهت الشبكة بالمبادرات المهمة التي يقوم بها المرصد  لصالح منظومة التربية و التكوين ودوره في العديد من الملفات الحارقة ، ومنها دوره في الوساطة في ملف الاحتجاجات التي كان خاضها الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد،وطلبة الطب و الصيدلة ،وحملة الشواهد العليا،و الدكاترة المعطلين وغيرها من الملفات المرتبطة بالمنظومة. 

وخلف تدخل المرصد في ملف المرشحين المقبلين على اجتياز الامتحان الوطني لسلك الخبرة المحاسبتية أثر ايجابي على نفسيتهما بعد ما تم  التأكد من ضمان  المعهد حقهما في اجتياز الامتحان في دورتيه العادية و الاستدراكية.

وعبرت الشبكة عن اعتزازها  بتجاوب الإدارة العامة للمعهد وأساتذة منه مع المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين حول هذا الملف.