adsense

2020/10/18 - 1:46 م

أصدرت الحركة التصحيحية بحزب للعدالة والتنمية المسماة ب "مبادرة النقد والتقييم" بلاغا، أعلنت فيه، عن جمع عريضة تضم 700 توقيع لأعضاء الحزب يطالبون من خلاله بعقد مؤتمر استثنائي قبل الانتخابات المقبلة.

وأكد ذات البلاغ، إرتفاع عدد الموقعين من أعضاء المجلس الوطني للحزب وأعضاء اللجنة المركزية للشبيبة، بالإضافة للعديد من القيادات الاقليمية والجهوية التي انضافت بدورها لصفوف الموقعين، كما غطت التوقيعات مختلف جهات وأقاليم المملكة.

وقال البلاغ :"أن %80 من الموقعين على المبادرة يتوفرون على عضوية عامل بالحزب، و %54 سبق لهم تولي مسؤولية تنظيمية بالحزب".

وجاء في البلاغ "على أن الوقت لن يحد من  إصرارنا على المطلب الأساسي للمبادرة وهو تنظيم محطة للنقد والتقييم، بل الأيام تزيدنا قناعة وإيمانا راسخا أن الحزب في أمس الحاجة لمؤتمر استثنائي يحتضن النقاش الداخلي للحزب، ويكون فرصة للإجابة على الأسئلة الراهنة والمصيرية".

وعبر أعضاء المبادرة عن رفضهم "لشتى أنواع المضايقات التي يتعرضون لها، واستنكارهم لهذه المضايقات والممارسات الغير أخلاقية التي تفضح النزعة الإقصائية والانتقامية التي اختارها البعض جوابا على الأسئلة التي طرحت في المذكرة" وفق البلاغ.