adsense

2020/10/25 - 10:49 ص

أصدرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بفاس سايس بيانا، أعلنت فيه تضامنها مع عضو الجمعية لحقوق الإنسان بفاس سايس، الأستاذ مصطفى أزلماط على إثر الاعتداء اللفظي والجسدي الذي تعرض له يوم الجمعة 23 أكتوبر 2020، من طرف مجموعة من مراقبي شركة سيتي باص المفوض لها تدبير النقل الحضري بمدينة فاس.

واستنكر البيان، الذي تتوفر جريدة القلم الحر على نسخة منه، تواتُر حالات الاعتداءات والسلوكات البلطجية، الصادرة عن العديد من المراقبين وبعض السائقين العاملين لدى الشركة، في حق مرتفقي حافلاتها بمدنية فاس.

وحملت AMDH فرع فاس سايس المسؤولية الكاملة لإدارة الشركة ومجلس المدبنة في ما يتعرض له الزبناء المرتفيقن، وطالبت بتوفير نقل حضري يحترم كرامة وحقوق المواطنات والمواطنين، ونددت بكل هاته الاعتداءات والسلوكات المشينة.

و دعا البيان في الأخير كافة المنخرطات والمنخرطي بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان بفاس سايس، وجميع الهيئات والإطارات السياسية والنقابية والشبيبية المناضلة إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية، يوم الإثنين 26 أكتوبر 2020 على الساعة الواحدة زولا، أمام مقر شركة سيتي باص بالحي الصناعي سيدي إبراهيم قرب معمل كوكاكولا، مع ضرورة احترام ارتداء الكمامة ومسافة التباعد.