adsense

2020/10/23 - 11:55 ص

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، مساء أمس الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة والنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد تم توقيف المشتبه فيه بحي المحاميد بمدينة مراكش، وهو في حالة تلبس بانتحال صفة ضابط شرطة قضائية بدعوى أنه مكلف بالبحث في قضية سرقة طالت أحد "البازارات "، حيث حاول تعريض ابنة مالك المحل للابتزاز والسرقة.

وأضاف المصدر ذاته، أن إجراءات البحث المنجز أوضحت أن المشتبه فيه ارتكب جريمة سرقة مماثلة في شهر شتنبر المنصرم، حيث انتحل أيضا صفة شرطي واستولى على كمية من المجوهرات بدعوى حجزها واخضاعها للخبرة على ذمة بحث مزعوم يتعلق بحيازة الحلي والمجوهرات المسروقة.

وأشار البلاغ إلى أن عملية التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه، أسفرت عن حجز مسدس بلاستيكي كان يستخدمه لإيقاع الضحايا في الغلط التدليسي، علاوة على ضبط مبالغ مالية مهمة يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وخلص البلاغ إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الاجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.