adsense

2020/10/25 - 12:59 م

أعلنت مجموعة سامسونج للإلكترونيات الكورية الجنوبية المتعددة الجنسيات، في بيان لها اليوم الأحد، عن وفاة رئيسها لي كون هي (Lee Kun-hee)، عن سن يناهز 78 عاما.

وقال بيان مجموعة شركة سامسونج "ببالغ الحزن، نُعلن وفاة لي كون-هي، رئيس سامسونغ للإلكترونيّات، اليوم الأحد 25.أكتوبر"، مشيرا إلى أنه كان محاطا بأفراد عائلته، وبينهم نائب رئيس الشركة جاي واي لي.

وتابعت البيان، "الرئيس لي كان صاحب رؤية حقيقية" حول سامسونغ من شركة محلية إلى شركة عالمية رائدة في مجال الابتكار والقوة الصناعية، وأن إرثه سيكون ابديا".

ويشار إلى لي كون هي الذي يحمل شهادة في الاقتصاد من جامعة واسيدا في طوكيو، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة،لعب دورًا كبيرا في دفع سامسونج من شركة صناعة أجهزة تلفاز وأجهزة رخيصة إلى واحدة من أقوى العلامات التجارية التكنولوجية في العالم وأصبح بذلك أغنى رجل في كوريا الجنوبية، حيث ساهمت مجموعة سامسونج بنحو خمس الناتج المحلي الإجمالي للبلاد

كما وجد (لي كون هي) نفسه أيضا في مشكلة قانونية، وأدين بتهمة رشوة الرئيس روه تاي-وو (Roh Tae-woo) من خلال صندوق أموال في عام 1995، والتهرب الضريبي والاختلاس في عام 2008.