adsense

2020/10/25 - 3:54 م

من باب حق الرد المكفول بموجب قوانين الصحافة والنشر، تنشر جريدة "القلم الحر" "بيان حقيقة"، توصلت به اليوم الأحد 25 أكتوبر2020، من الإدارة العامة لشركة سيتي باص، بخصوص المقال المنشور بالجريدة، تحت عنوان : "عاجل .. اعتداء على المنسق الإقليمي للاشتراكي الموحد بفاس لاستنكاره على اعتداء مراقبين لشركة سيتي باص على مواطن"، وإذ ننشر البيان كما توصلنا به، رغم أنه لا يحمل طابع الشركة ولا أي توقيع، فإننا نوضح على مهنيتنا ومصداقيتنا بكل تواضع، ونهمس في أذن كاتب الرد، أن الخبر استقيناه من مصادرنا بعين المكان، ومن تصريحات المعتدى عليه لبعض المواقع الالكترونية، كما أننا نتوفر على بلاغ للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع فاس ـ سايس، والتي ستنظم وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة المستقلة للنقل الحضري بفاس يوم غد الإثنين، تشجب فيه الاعتداء على المواطن داخل الحافلة، وعلى المنسق الإقليمي للاشتراكي الموحد والذي هو عضو ناشط في ذات الجمعية، وستجدون بلاغ ال ADMH أسفل "بيان حقيقة".

 

شركة سيتي باص

        فاس

   2020/10/23       

 

                  بيان حقيقة

 

الموضوع : خبر حول حادث اعتداء على المنسق الإقليمي للاشتراكي الموحد بفاس.

المرجع: http:// www.alqalamalhor.com/2020/10/blog-post_713. htlm

-----------------

علاقة بالموضوع المنشور بالموقع الإلكتروني المسمى "القلم الحر " بتاريخ 23/10/2020 ، والذي تعمد كاتبه نشر معطيات غير صحيحة  و إدراج إسم الشركة بدون الرجوع إليها لإستقصاء الأمر بشكل يتنافى مع أخلاقيات المهنة.

وتبيانا للحقيقة و حق الشركة في الرد، فإن الأمر يتعلق بخلاف حدث يوم الجمعة 23/10/2020 بعد الزوال حين تعمد أحد الأشخاص الركوب في حافلة الخط 12 بمحطة ساحة فلورانسا ببطاقة غير صادرة عن شركة سيتي باص فاس وغير صالحة للركوب ، فما كان من سائق الحافلة الا ان طالبه بإصرار على أداء ثمن التذكرة او مغادرتها. وعلى إثر ذلك دخل المعني بالأمر في حالة هيجان هستيرية رافضا الأداء ومتعمدا مهاجمة السائق. فما كان من هذا الأخير الا ان توجه بالحافلة نحو المنطقة الثانية للأمن بشارع محمد الخامس على بعد بضعة أمتار من مكان وقوع الحادث حيث تم وضع إشعار بالحادث بحضور المسؤول المدني للشركة .

وإذ تنفي الشركة تعرض أي شخص إلى أي أذى ، وكذلك عدم وجود أية متابعة في حق أي سائق أو مراقب تابع للشركة ارتباطا بهذا الحادث ، فإن الشركة تشجب معالجة الخبر بشكل غير مهني و قذفها بتهم لا أساس لها من الصحة، وتحتفظ بحقها في اللجوء للمساطر القانونية المرتبطة بهذا النشر.

وبنفس السياق ، فإن شركة سيتي باص فاس تؤكد حرصها التام على حسن معاملة المرتفقين وإلزام جميع مستخدميها بالعمل طبقا لما ينص عليه القانون المغربي . 

 

                     الادارة العامة