adsense

2020/10/25 - 5:07 م

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و 19 أكتوبر الجاري، من توقيف مجموعة من الأشخاص يشتبه في تورطهم قضايا تتعلق بخرق أحكام حالة الطوارئ الصحية وتعريض حياة المواطنين للخطر وحيازة بضائع أجنبية خاضعة لمبرر الأصل بدون سند صحيح.

وأفاد مصدر أمني، أنه جرى توقيف المشتبه فيهم على إثر عمليات المراقبة التي باشرتها عناصر الشرطة بولاية أمن فاس بمجموعة من المقاهي بالمدينة، حيث تم ضبط عدد من المخالفات بداخل هذه المقاهي التي تعمل على تقديم النرجيلة، في ظروف لا تحترم شروط السلامة الصحية والتباعد الاجتماعي التي تفرضها حالة الطوارئ الصحية، فضلا عن توقيف 34 شخص كانوا في حالة تخدير وسكر بين، بالإضافة إلى مسيري هذه المقاهي والعاملين بها، الذين ثبت تورطهم في تقديم النرجيلة للتدخين بدون رخصة.

وكشف ذات المصدر، أن عمليات التفتيش المنجزة بداخل هذه المقاهي، أسفرت عن حجز مايقارب 05 كلغ من مادة المعسل المهرب، كمية من الفحم الخاص بالنرجيلة، أقراص مهلوسة، علاوة على 129 قنينة نرجيلة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

وأشار المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمسيرين والمشتبه فيهم الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا.