adsense

2017/06/03 - 11:36 ص

تدارس ائتلاف اليوسفية للتنمية خلال اجتماع مكتبه مجموعة من قضايا الشأن المحلي، بمقاطعة اليوسفية بالرباط، تجلت أساسا في رصده للركود الذي يعرفه المجلس الجماعي بالرباط ومجلس مقاطعة اليوسفية، مما أثر بشكل كبير على الأداء والتجاوب مع الانتظارات الملحة للساكنة وتخليه عن ممارسة وظيفة عمل القرب، وفي ذلك ينبه ائتلاف اليوسفية عمدة الرباط ومن خلاله جميع مكونات المجلس إلى التأخير الحاصل في إعداد برنامج التنموي للجماعة، المفروض أن يحمل الحلول  لمجموعة من الإشكالات، وبإشراك فعلي لفعاليات المجتمع المدني.
ويدعو ائتلاف اليوسفية للتنمية مكونات المجلس، الانكباب على القضايا الحقيقية للساكنة، بدل الصراع السياسي الذي ميع الكثير من جلسات وصورة المجلس.
يطالب الائتلاف:
ـ       مجلس جهة الرباط القنيطرة والمركز الجهوي للاستثمار بالرباط إلى خلق تنمية اقتصادية بالحي الصناعي  لخلق أزيد من40  ألف فرصة عمل و الذي يعاني الركود ومن شأن توجيه استثمارات جديدة  نحوه بصناعات تكنولوجية وغيرها تنسجم مع الكثير من المخططات الاقتصادية التي يتم إعدادها بالكثير من القطاعات الحكومية المعنية.
ـ      إشراك المجتمع المدني على مستوى الجهة في بلورة البرنامج التنموي للجهة تجسيدا للديمقراطية التشاركية .
ـ      دعوة الحكومة إلى توجيه المشاريع الاقتصادية  لتكون رافعة للتنمية بالعديد من المناطق الهشة و من بينها مقاطعة اليوسفية التي أقبر فيها الحي الصناعي بالرباط .
ـ       إحداث وكالة وطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالنظر إلى حجم البطالة العريضة للشباب بالمنطقة.
ـ       توحيد المجهودات بين الفاعلين المحلين للوقوف على أهم إشكالات الأحياء   المعرضة بنايتها للسقوط ودور وزارة  إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في ذلك .
ـ      خلق فضاءات خضراء  بالمنطقة
ـ       التعجيل  بإصلاح الأسوار التي تعرضت للانهيارات بفعل الأمطار والتي تم إهمال إعادة بناءها ونخص بالذكر السور المتواجد بالقرب من الملحقة الإدارية السادسة عشر بحي أبي رقراق و الكارثة التي كان سيخلفها.
ـ      ويثمن  ائتلاف اليوسفية للتنمية  الفضاءات  الجديدة  التي تم تدشينها من طرف  الملك محمد السادس على مستوى المقاطعة  والتي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن.