adsense

2017/06/10 - 12:14 ص


راسل النعم ميارة الكاتب الوطني لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الجديد والي جهة فاس ـ مكناس، يشعره بإعفاء الكاتب الجهوي للإتحاد العام للشغالين بالمغرب بجهة فاس ـ مكناس عبدالعزيز العزابي.
وأشار ميارة في مراسلته للمسؤول الأول عن الجهة، إلى أنه بعد عقد المؤتمر الاستثنائي للنقابة، وانتخاب قيادة جديدة يوم 07 ماي المنصرم، فإنه لم يعد السيد العزابي يمثل ا.ع.ش.م بالجهة، وعليه فإنه في حالة القضايا المرتبطة بالنقابة يمكن الاتصال بالكاتب الوطني شخصيا، إلى حين تعيين ممثل للنقابة.
وأرفق القائد الجديد لنقابة الاتحاد المغربي للشغل بالمغرب النعم ميارة، مراسلته بوصل إيداع، مسلَّم من قسم الشؤون الداخلية لولاية جهة الرباط سلا قنيطرة.
وكان عبد العزيز العزابي قد أكد لموقع محلي، أن الوثيقة المرسلة إلى والي جهة فاس ـ مكناس والمتعلقة بموضوع إعفائه من مهامه التمثيلية للتنظيم اللنقابي بالجهة، لا سند قانوني لها، وبالتالي فهي لا قيمة لها بتاتا.
قرار النعم ميارة القاضي بعزل الكاتب الجهوي، أحدث بلبلة وضجة كبيرة في صفوف مؤيدي شباط، مما ينذر باحتمال مواجهات بين الطرفين، فقد عمد أنصار شباط والعزابي بالعاصمة العلمية، الذين لم يتقبلوا قرار عزل الأخير، إلى إحكام قبضتهم على المقر الجهوي للنقابة بشارع للا حسناء بفاس، وكذا المقرات الفرعية بالمدينة، كمقر الجامعة الحرة المجاور لساحة فلورنس..، وعلى أرشيف القواعد  النقابيية وملفاتهم.


إرسال تعليق