adsense

2017/06/22 - 5:30 م

Image associée
تم اعتقال مراد الكرطومي والذي إشهر مأخرا بخرجاته على شكل الفيديوهات التي نشرها مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى موقع باليوتيوب المسماة "صوت الشعب" يتهم فيها شخصيات قضائية وسياسية نافدة .
وبتعليمات من وكيل الملك داهمت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مراد الكرطومي حوالي حدود الساعة 5  مساء من يوم أمس، حينما كان متواجدا بمقر المرصد ، ليتم إقتياده إلى  مقرها حيث ما يزال يقبع هناك إلى حدود الساعة. 
كما أكد عبد المغيث المعمري، رئيس المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، خبر اعتقال الكرطومي ، وأضاف أن المعني بالأمر ما يزال في حالة اعتقال إلى حد الساعة في انتظار تقديمه إلى العدالة، مبرزا أن أعضاء المرصد ومحاميه، إبراهيم ميسور، لم يتواصلوا مع الكرطومي بعد، وينتظرون ظهور تفاصيل جديدة عن وضعيته. ورجّح المعمري أن يكون زميله في المرصد الحقوقي متابعا على خلفية الاتهامات الثقيلة التي وجهها إلى عدد من الأطراف في فيديوهات تم تداولها على الشبكة العنكبوتية، وعلى رأسها اتهاماته لعدد من القضاة بالفساد، والحملة التي شنها على رئيس جماعة حد السوالم ومطالبته السلطات بمتابعته بتهم تتعلق بالفساد، بعد القرار الذي اعتبره الناشط الحقوقي صادرا عن وزير الداخلية القاضي بعزل المسؤول الترابي ذاته. وزاد المعمري أنه حتى الآن لا تعرف طبيعة التهم التي اعتقل على خلفيتها الكرطومي، خاصة أن "العديد من الملفات التي أثارها في الأسابيع الماضية هي ملفات مثيرة، وقد تكون وراء هذا الاعتقال".