adsense

2017/06/30 - 12:13 م


علمت جريد القلم الحر، أن مصالح الأمن تمكنت من إلقاء القبض على شخصين يشتبه تورطهما في ترويج المشروبات الكحولية  بدون رخصة و السياقة تحت تأثير الكحول.
المشتبه فيهما  من ذوي السوابق  القضائية ، القي القبض عليهما وهما في حالة سكر، على متن سيارة خفيفة، وبعد إخضاعها للتفتيش، وجد  بداخلها كمية من المشروبات الكحولية والنبيد الأحمر، والتي تم حجزها لفائدة البحث.
وحسب مصدر أمني، فقد تبين أثناء البحث مع المعنيان بالأمر أنهما كانا يقومان بتوزيع وترويج المشروبات الكحولية بوسط المدينة، وفق طلب الزبناء عن طريق التجوال.
وموازاة  مع هذه التدخلات الأمنية، كشف المصدر ذاته، أن مصالح الأمن تمكنت من إلقاء القبض على شخصين وبحوزتهما كمية  كبيرة من النبيد الأحمر والمشروبات الكحولية، بغية ترويجها بدون رخصة ومبالغ مالية مهمة، حصيلة ترويج المواد المحظورة.
وتجدر الإشارة، إلى أن مصالح الأمن قد قامت مؤخرا من إلقاء القبض على شخص، بعد مداهمة وكره وحجز كمية مهمة من " ماحيا" و المواد الأولية لتحضيره.
وفي موضوع آخر، تمكنت مصالح ولاية أمن فاس من إلقاء القبض على 05  أشخاص، من بينهم قاصر البالغ من العمر 15 سنة وفتاة، يشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح المتبادل  بواسطة الأسلحة البيضاء، مع تبادل الرشق بالحجارة وإحداث الضوضاء بالشارع العام.
وأضاف المصدر، أن المشتبه فيهم من بينهم: الملقبون " ولد مول الطاكسي"، ولد حجيب" و" شويطرة"، وهم من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات والضرب و الجرح بالأسلحة البيضاء، وقعوا في خلاف بينهم تطور إلى الاعتداء بالأسلحة البيضاء و الرشق بالحجارة فيما  بينهم، مما أحدث الفوضى بالشارع العام، إثرها تجندت العناصر الأمنية و ألقت القبض عليهم في محاولة فاشلة للفرار، حيث حجزت منهم 06 أسلحة بيضاء منها 04 كبيرة الحجم " سيوف".
و في نفس السياق، تمكنت عناصر الشرطة من إيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية، يضيف المصدر، أحدهما الملقب " كونوفو"، هذا الأخير مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل تعدد السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، إصدار شيكات بدون رصيد، العنف ونشر صور خليعة بمواقع التواصل الاجتماعي.
المشتبه فيهما، كانا دائم التخفي بعد القيام بعمليات السرقة التي كانت تطال الهواتف النقالة والنقود لدى الضحايا، حيث يستعملان سيارة خفيفة من أجل التنقل السريع بعد ارتكابهما عملية السرقات، إلا أن إصرار المصالح الأمنية لإلقاء القبض عليهما تكللت بالنجاح، بعد عملية تحديد مكان تواجدهما ومحاصرتهما، وبالتالي إيقافهما بعدما حاولا الفرار والمقاومة الشديدة أثناء القبض عليهما.
كما تمكنت عناصر الشرطة أيضا من إلقاء القبض على شخص يشتبه تورطه في عدة قضايا تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، السرقة من داخل السيارات والسرقة  بالخطف.
المعني بالأمر الملقب " قزبيطر – غاغا "،  كان يقترف عمليات السرقات، أحيانا رفقة 04 شركاء، حيث يقومون بسلب ضحاياهم من هواتفهم النقالة وما بحوزتهم من نقود  ويختفون بأماكن مختلفة ومتعددة، إلى أن تم رصد هذا الأخير وتحديد مكانه وبالتالي محاصرته وإلقاء القبض عليه، وعثر بحوزته على سلاح أبيض.
وقد ضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية والقاصر تحت الملاحظة، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، ويبقى البحث جاريا على باقي الأطراف.