adsense

2022/04/18 - 4:31 م


تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن فاس المدينة بولاية أمن فاس، خلال الأسبوع المنصرم، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 43 سنة، و ذلك على خلفية اشتباه تورطه في قضية تتعلق بحيازة و ترويج مخدر الشيرا.

وأفاد مصدر أمني أن توقيف المشتبه فيه، الملقب " جاب الله" جرى على مستوى المدينة العتيقة ، بعدما تم القيام بالتحريات والأبحاث الميدانية، التي مكنت من توقيف المعني بالأمر، وبالتالي وضع حد لنشاطه الإجرامي، و ذلك قبل أن تسفر عملية الجس عن العثور بحوزته على 810 غرام مخدر الشيرا على شكل 325 قطعة جاهزة للبيع، بالإضافة إلى معدات تستعمل في ترويج هذه المواد المخدرة.

ومواصلة للمجهودات الأمنية، يضيف المصدر ذاته، تمكنت فرقة محاربة العصابات بولاية أمن فاس، في نفس الفترة، من توقيف 6 أشخاص من بينهم سيدة تتراوح أعمارهم مابين 21 و 54 سنة، و ذلك على خلفية اشتباه تورطهم في قضية تتعلق بحيازة و ترويج مخدر الشيرا، والمؤثرات العقلية.

وأوضح أن توقيف المشتبه فيهم، جرى على مستوى حي الجنانات بسيدي بوجيدة، بعد مداهمة لوكر الملقب "الطويل" الذي يستغله لترويج المخدرات و المؤثرات العقلية، حيث أسفرت  عملية التفتيش عن حجز 1400 غرام مخدر الشيرا، 30 قرص طبي مخدر، سلاح أبيض من الحجم الكبير، بالإضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات عملية ترويج هذه المواد المخدرة، و هاتف محمول.

وقد، تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي باشرته فرقة محاربة المخدرات تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل رصد ظروف و ملابسات هذه القضايا، وكذا مدى تورطهم في قضايا مماثلة، فيما تبقى العمليات الأمنية متواصلة لمكافحة ظاهرة الاتجار في المخدرات و المؤثرات العقلية.