adsense

2022/04/18 - 4:55 م

أحالت المصلحة الولائية للشرطة الفضائية بولاية أمن فاس، على أنظار العدالة  الأسبوع المنصرم، خمسة أشخاص من بينهم قاصرين، تتراوح أعمارهم ما بين 15 و 42 سنة، اشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة من داخل مؤسسة تعليمية.

ووفق مصدر أمني، فإن مصالح الأمنية كانت قد تفاعلت بسرعة وجدية مع شكاية يتم البحث والتحري فيها تتعلق بالسرقة من داخل إحدى المؤسسات التعليمية، حيث تمت مباشرة مجموعة من الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية التي مكنت من توقيف المشتبه فيهم، بعد وقت وجيز من اقترافهم هذا الفعل الإجرامي.

وكشف ذات المصدر،أن  عملية التفتيش المنجزة على ضوء هذه القضية، أسفرت عن حجز حاسوب خاص بالمكتب، بالإضافة إلى ساعة حائطية، فضلا عن أشياء أخرى متحصل عليها من عملية السرقة.

وأشار المصدرإلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الراشدين تحت تدابير الحراسة النظرية، والقاصرين تحت المراقبة الشرطية، رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لرصد وتحديد ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة،  في حين تبقى العمليات الأمنية متواصلة من أجل التصدي لمختلف الظواهر الإجرامية، خصوصا تلك التي تمس مباشرة بالإحساس العام بالأمن.