adsense

2022/04/27 - 6:40 م

بادر الاتحاد الغامبي لكرة القدم إلى تقديم شكاية للاتحادين الدولي "الفيفا"، والإفريقي لكرة القدم  "الكاف"، ضد جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، بعد تصريحاته التي انتقد فيها الحكم الغامبي كاري جاسام، متهما إياه بتهم خطيرة، وفق بيان للاتحاد الغامبي لكرة القدم الذي جاء فيه:

"يرغب اتحاد غامبيا لكرة القدم في إبلاغ الجمهور بأنه يتابع بقلق بالغ الهجمات اللفظية المستمرة ضد شخص باكاري جاساما الحكم الدولي، من قبل مواطنين جزائريين في وسائل الإعلام، منذ أن أدار هزيمة الجزائر 2-1 على أرضها أمام الكاميرون في تصفيات كأس العالم 2022 التي أجريت في 29 مارس 2022.

وقدم الاتحاد شكوى رسمية إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشأن هذه المسألة، وطلب رسميا من فيفا وكاف فتح تحقيقات وإجراءات تأديبية ضد مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي على تصريحاته على مقطع فيديو وعلى التلفزيون الجزائري.

وبناء على ما تقدم ، طلبنا أيضا من الاتحاد الجزائري إصدار بيان عام يدين تصرفات بلماضي وجميع الاعتداءات اللفظية ضد جاساما من قبل الجزائريين واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لكبح مسؤوليهم ومواطنيهم من القيام بمزيد من التصريحات والتهديدات السلبية ضد شخص جاساما، خلاف ذلك، سيكون اتحادهم مسؤولا ومتواطئا في أي ضرر قد يحدث له.

في الختام، يرغب الاتحاد الغامبي في التأكيد على أنهم على اتصال دائم مع جاساما، وأن جميع الاحتياطات الأمنية موجودة لإبقائه بعيدا عن طريق الأذى عند عودته إلى الوطن من مهمة خارجية.

وكان بلماضي صرح في مقابلة مصورة للقناة الإلكترونية للجامعة الجزائرية لكرة القدم، قائلا :"عندما صادفت الحكم غاساما في صالة المطار وانزعجت عندما شاهدته يرتشف قهوة وحلوى كريم من نوع "ميلفاي" وهو جالس مرتاح البال، قلت له بأنك لم تكن نزيها وكررت له ذلك في اسطنبول عندما التقيته مرة أخرى أثناء الرحلة".

ووصف بلماضي في ذات التصريح الحكم الغامبي كاري جاسام أنه " حكار وأكثر من ذلك"، أنه  كان رجل مباراة، الجزائر والكاميرون بقرارته الخاطئة، وأن الجزائريين لن يتركوا حقوقهم وسيدافعون عنها.

ويشار إلى أن منتخب الكاميرون تأهل لمونديال 2022 بالفوز على الجزائر 2-1 في اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي بمباراة الإياب بالبليدة، بعد خسارته الذهاب على أرضه بهدف.