adsense

2022/04/17 - 5:24 ص

تعرف مصلحة تقويم و استبدال الأطراف بمستشفى ابن البيطار توقفا مؤقتا عن العمل للأطر الصحية المشتغلة هناك، احتجاجا على السلوكات المشينة والتعسفات التي وصفتها الأطر الصحية بذات المصلحة بـ "الخطيرة"، والتي تُمارس عليهم من قبل الممرض الرئيسي للمصلحة، ما دفعهم إلى تقديم شكاية في حقه إلى السيد  السيد مدير المركز الإستشفائي الجهوي ابن البيطار، مديلة بتوقيعاتهم، تتوفر جريدة القلم الحر على نسخة منها.

وحسب ما صرح به أحد المشتكين، للجريدة، فإن الممرض الرئيسي يقوم باستفزازهم بشكل يومي، و تحريض المرضى ضدهم، و افتعال المشاكل، إلى درجة وصلت به الوقاحة، على حد قوله، إلى التهجم اللفظي وقذف ونعت ممرضة بالمصلحة ب : "أنت خاصك تكوني طيابة في الحمام ماشي فرملية"، وذلك أثناء مزاولتها لمهامها، وبحضور زملائها في المصلحة، ومنهم زوجها الذي لولا رجاحة عقله و تحكيمه لمنطق العقل والقانون لكانت العواقب وخيمة.

 كما سبق للممرض الرئيسي موضوع الشكاية، يضيف محدثنا، التهجم بالسب و الشتم على ممرضة شابة بالمصلحة، ومحاولة ضربها لولا تدخل زملائها لردعه و منعه، حيث قامت المعنية بالأمر بتحرير شكاية في الموضوع لدى إدارة المستشفى؛ إلا أن الإدارة لم تحرك ساكنا، ليتمادى الممرض الرئيسي في تسلطه و في سلوكه المشين.

وزاد المصرح، أن بعض المرضى أبدوا استعدادهم لتقديم شهادتهم، بخصوص ابتزاز بعض المرضى و مطالبته بمبالغ مالية كرشوة مقابل استفادة آخرين من خدمات المصلحة.

وخلص المشتكي إلى أنه بعد استنفاذ كل السبل الودية لوضع حد لخطورة أفعال الممرض الرئيسي على السير العادي للمصلحة، قررت الأطر الصحية المشتغلة بالمصلحة الدخول في اعتصام مفتوح، لحين إنصاف المتضررين من سلوكات واستفزازات هذا الممرض الرئيسي، يشدد المشتكي.