adsense

2023/02/06 - 11:17 ص

علمت جريدة القلم الحر، من مصدر جيد الإطلاع، أن حافلتين للنقل العمومي تعرضتا للرشق بالحجارة مساء أمس الأحد 05 فبراير الجاري، من قبل جانحين، بالطريق الوطنية رقم 8 على مستوى اولاد الطيب وبالضبط بالإشارات الضوئية باولاد حمو، مما أدى إلى تخريبهما وتخريب زجاج نوفذهما، وذلك أثناء عودتهما من رحلة من مدينة إفران.

وحسب ذات المصدر، فإن جانحين مدججين بأسلحة بيضاء، كانوا في حالة غير طبيعية، استغلوا وقوف الحافلتين بالإشارات الضوئية وعمدوا إلى رشقها بالحجارة متسببين في حالة من الرعب والاستياء والاستنكار وسط ركاب الحافلتين، الذين لولا الالطاف الالهية لوقعت كارثة إنسانية بسبب تهور هؤلاء الطائشين.

وفي وقت قياسي، تمكنت عناصر المركز الترابي لاولاد الطيب، التابعة للقيادة الجهوية بفاس، من الوصول إلى بعض هؤلاء المخالفين للقانون، بعد تحديد هويتهم، معتمدة في ذلك على إحدى  الكاميرات الخاصة، التي وثقت فعلتهم الإجرامية هذه.

وفي الوقت الذي خلفت عملية إيقاف الجانحين، ارتياحا كبيرا في نفوس سكان المنطقة وركاب الحافلتين، تم إيداع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات هذه الواقعة، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين في ارتكاب هذه الفعل الإجرامي.