adsense

2019/10/09 - 12:46 م


أصدر محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني،  قراراً بحل التعاضدية التي يشرف عليها عبد المولى عبد المومني، رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية و وتعيين متصرفين لتدبير شؤون التعاضدية.
ونبه الوزير محمد يتيم إلى أن أعضاء المجلس الإداري السابق للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية لا يحق لهم التصرف باسم هذه الأخيرة، ابتداء من يوم الاثنين 07 أكتوبر 2019، مشيراً إلى أنها (التعاضدية) لا تتحمل أي مسؤولية في حالة التعامل معهم بصفة مباشرة أو غير مباشرة.
وكشفت الوزارة في بيان لها أنه تم بموجب القرار المشترك لوزير الشغل والادماج المهني ووزير الاقتصاد والمالية الصادر في 5 من صفر 1441هــ (4 أكتوبر 2019 م) إسناد السلطات المخولة للمجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب إلى أربعة متصرفين مؤقتين، يعهد إلى كل واحد فيما يخصه.
ودعا ذات المصدر إلى إجراء انتخابات جديدة في ظرف ثلاثة أشهر، والسهر على التسيير العادي لشؤون هذه التعاضدية إلى حين تنصيب الأجهزة المسيرة الجديدة مع الحرص على ديمومة الخدمات المقدمة للمنخرطين وذويهم بشكل عادي.
وأوضحت وزارة يتيم، أن ذلك جاء بناء على حجم المخالفات القانونية والتدبيرية التي شابت أداء التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية وما نتج عن ذلك من أضرار بحقوق ومصالح المنخرطين.
وششدت الوزارة على أنها، تنهي إلى علم كافة المنخرطين وأعضاء المجلس الإداري والمندوبين والمستخدمين وجميع المتعاملين مع التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، أنه طبقا لمقتضيات الفصل 26 من الظهير الشريف رقم 1.57.187 الصادر في 24 من جمادى الآخرة 1383 (12 نونبر 1963) بسن النظام الأساسي للتعاون المتبادل.