adsense

2022/10/05 - 1:35 م

عقد أمس الثلاثاء، المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة للصحراء، ستافان دي ميستورا لقاء مع وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل الباريس بمدريد.

وأكد الباريس عن دعم بلاده للعمل والجهود التي يقوم بها دي ميستورا من أجل إيجاد حل سياسي يرضي الجميع ومتوافق عليه، مشددا في ذات اللقاء دعم حكومة بلده لاستئناف العملية السياسية التي تقودها الامم المتحدة.

وكتب المسؤول الإسباني على حسابه بموقع تويتر،"لقد التقيت بالمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بملف الصحراء، ستافان دي ميستورا. وجددت له دعم إسبانيا لهذه المهمة الأممية".

ونقلت وسائل إعلامية إسبانية، أن الباريس، عبر كذلك عن دعم إسبانيا لجهود، دي ميستورا من أجل إيجاد حل مقبول لقضية الصحراء المغربية في إطار الأمم المتحدة.

جدير بالذكر، ان هذا اللقاء بالمسؤل الإسباني، يأتي بعد الموقف التاريخي لإسبانيا، عندما أعلنت مدريد موقفها الداعم لمقترح الحكم الذاتي، والذي اعتبرته "بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف المتعلق بالصحراء المغربية" في،رسالة وجهها رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إلى الملك محمد السادس مارس الماضي.

وللاشارة فقد رفضت البوليساريو استئناف المباحثات، وراسلت الأمين العام للأمم المتحدة بانسحابها من المفاوضات وانتهاك وقف إطلاق النار الذي تسهر عليه البعثة الأممية منذ سنة 1991.