adsense

2022/10/11 - 2:34 م

بهدف دون رد انهزم المنتخب الوطني المغربي النسوي لأقل من 17 سنة، أمام منتخب البرازيل للسيدات، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب كالينغا ببوبانيشوار الهندية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس العالم الهند 2022.

ورغم هذه الهزيمة، فقد قدم المنتخب الوطني المغربي النسوي، أداء متميزا أمام نظيره البرازيلي، أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، إذ أن الفتيات المغربيات خلقن مشاكل كثيرة للنخبة البرازيلية، خاصة في الشوط الثاني، حيث كان المنتخب الوطني المغربي المبادر للهجوم، وكان قريبا من افتتاح التهديف عن طريق اللاعبة جنة شريف في الدقيقة الثانية، من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لولا التدخل الجيد للحارسة البرازيلية التي أبعدت الكرة إلى بر الأمان.

وبعد ذلك بسطت البرازيليات سيطرتهن على مجريات الجولة الأولى، حيث تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة عن طريق اللاعبة جونسون، مستغلة ارتباك في خط دفاع المنتخب المغربي.

وقد اعتمد أنطوني ريماسون، مدرب المنتخب الوطني، في التشكيلة الرسمية، على كل من وصال تيطاح، وصال العساوي، فاطمة الغزاوني، نادية بنعسو، جنة شريف، سامية مسناوي، دانيا بوستة، إيمان الحناشي، كاميليا طيبي، كنزة لقصيري، ياسمين زهير.

ويواجه المنتخب الوطني المغربي، في الجولة الثانية، نظيره الهندي، مستضيف البطولة، يوم الجمعة 14 أكتوبر، على أن يواجه نظيره الأمريكي، يوم الاثنين 17 أكتوبر 2022.