adsense

2022/10/17 - 1:18 م

احتلت جامعة الحسن الأول بسطات المرتبة الثالثة على الصعيد الوطني، خلال التصنيف العالمي الجديد للجامعات تايمز هاير ادكيشنTime Higher Education 2022الذي تم الإعلان عنه خلال شهر أكتوبر الجاري.

واحتلت جامعة الحسن الأول المرتبة الثالثة بعد جامعتين عريقتين هما، جامعة سيدي محمد ابن عبد الله بفاس، وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة ،ويأتي بعدها كل من جامعة الحسن التانى بالدار البيضاء و جامعة القاضي عياض بمراكش وجامعة محمد الخامس بالرباط.

وتجدر الاشارة أن جامعة الحسن الأول تم ترتيبها 401 عالميا بين الجامعات الفتية و 1001 بين الجامعات ذات التأثير impact علما ان عدد الجامعات يفوق 18000 جامعة.

وتم تحقيق هذا التصنيف العالمي الجد مشرف بفضل الانتاجات العلمية ذات الجودة العالية لباحتي الجامعة و فريق تم وضعه مند سنتين لتحيين المعطيات وانتقائها حتى تعكس مجهودات الأساتذة الباحثين وطلبة السلك الثالث بالجامعة، كما أن عدد  منشوراتها العلمية بالمجلات المحكمة والمفهرسة عرفت مؤخرا تزايدا في عددها كما وكيفا، بالإضافة إلى براءات الاختراع لباحثي الجامعة وطلبتها بسلك الدكتوراه، التي كانت بدورها من المؤشرات التي ساهمت في هذا التتويج.