adsense

2022/10/21 - 10:37 ص

في مشهد غريب ومضحك، وفي الوقت الذي تغض فيه الطرف عن تهريب السلاح والكوكايين، بثت قناة "النهار الجزائرية"، وهي إحدى أبواق النظام العسكري الجزائري، شريط فيديو يوثق اعتقال قوات الدرك الجزائري ل2000 من صيصان الدجاج (فلاليس).

وقالت مصالح الدرك الوطني الجزائري أنها مجهولة المصدر، حيث تم عرض الفيديو المذكور وكأنه بالفعل إنجاز أمني غير مسبوق يحققه  هذا الجهاز الأمني.

الامر الذي أثار حفيظة عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي بالداخل الجزائري، معتبرين أن ما يقوم به الإعلام الجزائري لن تجده في أي مكان من العالم، لما ينطوي عليه من سداجة وغباء وسخرية سوداء.

وفي السياق نفسه وتأكيدا لغزوات وإنجازات وعجائب الإعلام الجزائري غير الموجودة في أي بقعة من بقاع العالم، قالت قناة "البلاد " في موقعها الإلكتروني الرسمي، أن مصالح الجمارك بميناء مدينة مستنغانم، هي الاخرى، تمكنت أول أمس الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 من حجز كمية كبيرة ومعتبرة من العصي التقليدية "معاكيف" مصنوعة في الخارج ومهربة من إسبانيا نحو الجزائر.

هذه الأخبار وغيرها التي يصر الإعلام الجزائري على بثها في النشرات الرئيسة مصحوبة بتقارير وتعاليق وتصريحات لبعض مسؤوليها الأبطال، غدت مثار إستهجان وسخرية وتهكم من طرف الشارع الجزائري، كما أنها أصبحت مادة إعلامية دسمة للترويح عن النفس لدى العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي في الجزائر، مع استنكارهم  بحرقة لما آلت إليه أوضاع الإعلام الرسمي، وللحالة ومستوى الحضيض والضحالة الفكرية والإعلامية، وكذا الثقافية التي أصبحت تغطي مساحات كبيرة من شاشات وسائل الإعلام في جزائر الثورة .