adsense

2019/10/07 - 10:59 م


أفاد مصدر أمني، أن عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، أوقفت مجموعات كبيرة من تجار المخدرات، وذلك في إطار عمليات أمنية متفرقة من حيث الزمان والمكان، وفي مختلف أحياء وشوارع المدينة منها مناطق سوداء، حيث يتزايد الحديث عن انتشار وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وقد مكنت الحملات الأمنية، التي شنتها ذات العناصر خلال شهر شتنبر المنصرم، وفق ذات المصدر، من من مداهمة عددا من أوكار شبكات تجار المخدرات، وضبط كميات منها بحوزتهم، وتوقيف العديد من العناصر التي تنشط في بيع وتهريب المخدرات، أو المبحوث عنهم بموجب مذكرات على الصعيد الوطني أو المحلي في هذا المجال.
وكشف المصدر، أن هذه العمليات الأمنية، أسفرت عن حجز 12 كيلوغراما و446 غراما من مخدر الشيرا، عبارة عن صفائح وقطع معدة للبيع، و30 كيلوغراما و452 غراما من مادة "الكيف"، وكيلوغرام واحد و190 غراما من مادة التبغ المهرب، وكمية من المخدرات الصلبة، بالإضافة إلى حجز أسلحة بيضاء من أحجام مختلفة وموازين إلكترونية تستعمل في هذا النشاط المحظور، ومبالغ مالية محصلة من المبيعات.
وفي عملية أمنية نوعية، يضيف المصدر ذاته، أنه تم توقيف كل من الملقبين "التريكو" و"قميلة"، و"جاكي شان"، وهم من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال ترويج المخدرات، وموضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل حيازة وترويج المخدرات، إذ كانوا يتنقلون من مكان إلى آخر دون لفت الأنظار، وبناء على الأبحاث والتحريات الميدانية التي باشرتها عناصر الشرطة تم تحديد مكان تواجدهم وبالتالي إلقاء القبض عليهم ووضع حد لنشاطاتهم.
وأضاف المصدر، بأنه خلال الفترة الزمنية نفسها، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس من توقيف عدد من الأشخاص، من بينهم امرأتان، على مستوى نقط المراقبة المرورية على متن وسائل النقل العمومي، إذ أسفرت عمليات التفتيش عن حجز 8405 من أقراص الهلوسة، مختلفة الأشكال والأحجام، بالإضافة إلى مبالغ مالية.
وأشار المصدر الأمني إلى أنه لضرورة تعميق البحث، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، من أجل رصد وتوقيف كل من لهم علاقة بهذه القضايا.