adsense

2019/10/07 - 12:16 ص


تنظم جمعية ريشة إفريقيا الدورة الثالثة للصالون الدولي للفن المعاصر بطنجة تحت عنوان "الفن والمعمار " وذلك أيام 17 و 18 و 19 من شهر أكتوبر الجاري بالفضاء التاريخي والثقافي لبرج الحجوي باب المرسى بالمدينة العتيقة ، يشارك في هذا الحدث الثقافي الفني الهام 35 فنانا من بينهم 26 فنانا من الخارج  يمثلون 15 دولة.
وأوضح الفنان التشكيلي المغربي ومدير الصالون عبد الفتاح بلاليعلى أن الهدف من هذه الدورة هو التعريف بالمستوى الذي بلغه الفن المعاصر بالمغرب مع تسليط الضوء على  الدور الكبير الذي يلعبه المعمار في بعده الجمالي والفني والتربية على الذوق الفني .. وكذلك إتاحة الفرصة  أمام الفنانين المشاركين والزوار للتعرف على بعض جديد الحركة الفنية التشكيلية المغربية والدولية..
ومن بين الفنانين المشاركين في هذا الصالون بوعبيد بوزيد و احمد بنسماعيل و فتاح بلالي و موح الهاشمي من المغرب ومصطفي غجاتي من الجزائر وطارق السويسي ومحمد سحنون وطارق بوعبيد من تونس و نورهام شخروبة و محمد جمعة من مصر ورفعت البوايزة من الأردن و سليمى زود و ليلى موساوي من لبنان وفريد العلي من الكويت و محسن غريب من البحرين وغوري يوسف حسين و رفيع الدين و مولتاني روبينا و دونغا من الهند والطاهري محمد كرم و هيثم سلمو من تركيا و عبد الرزاق حمودة من سويسرا و عزيز لحلو من بلجيكا وبيريك لوكور من فرنسا وخابيير بريز غنزاليز من اسبانيا و كسندرا بروادوين من أمريكا...
وستعرض أعمال الفنانين المشاركين خلال الثلاثة أيام بقاعة العرض وبالهواء الطلق بذات المكان وتضم لوحات تشكيلية و منحوتات واعمال تركيبية وصور فوتوغرافية و ڤيديوهات فنية ..
كما ستعرف الدورة محاضرة تحت عنوان "الفن والمعمار " من إعداد وتقديم مهندس المدن اللبناني رياض تابت، وكذا تظيم موائد مستديرة لفتح مساحة أوسع للتعارف وتبادل التجارب بين الفنانين ..
كما ستحيي كل من مجموعة دار گناوة ومجموعة تروبادور والفنان الكاميروني جويل كنغو أمسيات موسيقية بالمناسبة .