adsense

2023/04/03 - 10:48 ص

بعدما أسدل الستار على منافسات مرحلة المجموعات ببطولة عصبة الأبطال، وكأس الكونفدرالية الأفريقية، السبت والأحد، وبعد إقامة مواجهات الجولة الأخيرة، أسفرت مرحلة المجموعات عن تأهل ثلاث أندية مغربية إلى ربع نهائي البطولة القارية، حيث تصدرت مجموعاتها بعد مسار كبير وجيد.

حيث تأهل الجيش الملكي المغربي برصيد 11 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة بأفضلية المواجهات المباشرة عن بيراميدز المصري، في مسابقة الكونفدرالية الإفريقية.

وفي مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، بلغ الرجاء، ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد تصدر مجموعته برصيد 16 نقطة، بدون أية هزيمة في مشواره، حيث فاز الرجاء يوم الجمعة، على سيمبا التنزاني، بنتيجة 3-1 في ختام دور المجموعات للبطولة القارية، ليصبح أكثر الفرق حصدا للنقاط من بين المتأهلين إلى ربع النهائي.

فيما تمكن قطب البيضاء الآخر الوداد البيضاوي، من تحقيق فوز عريض على ضيفه شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة (3-0)، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وبهذه النتيجة اعتلى الوداد صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، بينما تجمد رصيد شبيبة القبائل عند 10 نقاط في المركز الثاني.

وبهذه النتائج تبصم الفرق المغربية على مشوار جيد خلال مرحلة المجموعات بالمسابقات الإفريقة، وتكون قد تجاوزت الصعب وينتظرها الأصعب بالنظر إلى قيمة وقوة الفرق المتأهلة إلى دور خروج المغلوب.

هذا ويشار إلى أن مراسم قرعة البطولة، ستجري يوم الأربعاء المقبل في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بالعاصمة المصرية القاهرة.