adsense

2023/04/16 - 5:12 م

نظم الاتحاد الجهوي لنقابات فاس، لقاءا مع الأطر النقابية ومناضلات ومناضلي القطاعات العمومية والشبه عمومية وكذا القطاع الخاص، المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، وذلك بعد زوال هذا اليوم، بالمقر الجهوي بفاس.

وكان محور هذا التجمع الإعداد والتعبئه للاحتفال بيوم فاتح ماي "العيد الأممي للطبقة العاملة"، بعد أن توقف دام ثلاث سنوات، فرضته ظرف جائحة كورونا.

أطر هذا اللقاء السيد فيصل العلوي الصوصي، الكاتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بفاس، حيث أكد على ضرورة تجند كل المناضلات والمناضلين من أجل إنجاح هذه المحطة التاريخية، التي تأتي في سياق يطبعه تدهور القدرة الشرائية للطبقة الشغيلة ولعموم المواطنين جراء الزيادات المتتالية في الأسعار، حيث بات الوضع ينذر بالأسوء.

حيث لا يختلف اثنان في أن الطبقة العاملة المغربية اليوم تعيش ظروفا جد صعبة وأوضاعا اجتماعية واقتصادية متدهورة.

وعلى هذا الأساس أكد فيصل العلوي، الكاتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بفاس على أن دور الطبقة العاملة يعتبر مهما وأساسيا في إحداث دينامية جديدة من خلال الانخراط الجماعي والمكثف في النقابة والعمل على ترسيخ الديمقراطية وتجديرها.

وفي نفس السياق سارت باقي التدخلات، زد على ذلك الإشارة إلى الأمور التقنية واللوجستية التي يجب القيام بها من أجل إعداد جيد لمحطة فاتح ماي.

ويشار إلى أن انطلاق احتفالات فاتح ماي لهذه السنة، بالنسبة للاتحاد المغربي للشغل، ستكون من ملعب الحسن الثاني كما كانت عليه الأمور في سابق السنوات.