adsense

2023/04/18 - 1:16 ص

رفض الحزب الاشتراكي الإسباني بشدة تصريحات النائبة الثانية لرئيس الحكومة الإسبانية، يولاندا دياز، والتي وصفت فيها المغرب بـالبلد "الديكتاتوري".

جاء ذلك على لسان وزيرة التربية والتعليم والمتحدثة باسم الحزب الاشتراكي الإسباني، بيلار أليجريا، خلال مؤتمر صحفي في مقر الحزب الاشتراكي، حيث أكدت أن هذا الموقف هو مجرد رأي شخصي لشخصية لاتمثل الحكومة الإسبانية، مضيفة أن"هذا الموقف لايعني أيضا الحزب الذي تتزعمه ولايعني الحكومة الإسبانية".

وشددت الوزيرة الإسبانية كذلك أثناء حديثها أمام وسائل إعلام إسبانية، على متانة العلاقات المتميزة بين إسبانيا والمغرب والتي تم توضيحها والتأكيد على نهجها في خارطة الطريق الإسبانية المغربية، حيث تم الإتفاق على تنفيذها خلال الاجتماع الأخير الذي جرى بين حكومة مدريد وحكومة الرباط.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزير الإسبانية يولاندا دياز قد أعلنت اول أمس الأحد في مقابلة مع الصحفي جوردي إيفول لـ LaSexta ، أن العلاقات الإسبانية مع المغرب يجب أن تؤخذ على محمل الجد مبرزة في ذات الصدد انها على تواصل دائم مع الحكومة المغربية نظرا لأهمية هذا البلد في الحفاظ على امن وإستقرار الحدود الجنوبية الإسبانية.