adsense

2023/04/20 - 2:07 ص

كشفت مصادر جد مطلعة، أن مجلس الأمن الدولي الذي عقد يوم أمس الأربعاء 20 ابريل الجاري في نيويورك، جلسة مشاورات دورية مغلقة، برئاسة روسيا الإتحادية أعلن دعمه لجهود "المينورسو".

وحسب موقع Rue20 فإن اعضاء مجلس الامن الدولي، استمعوا للإحاطة التي قدمها المبعوث الأممي لملف الصحراء المغربية ستيافان دي ميستورا حول مستجدات نزاع الصحراء المفتعل.

واوضحت ذات المصادر،ان رئيس بعثة الأمم المتحدة بالصحراء المغربية "المينورسو" ألسكندر إيفانكو، قد قدم ايضا إحاطته الخاصة والمتعلقة بآخر التطورات في النزاع المفتعل والاوضاع التي رافقت عمل البعثة الاممية طيلة السنة الماضي.

وفي السياق ذاته، دعت "مالطا" كافة الأطراف المعنية بهذا النزاع المفتعل إلى مزيدا من التعاون المشترك مع المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا المكلف بالمهمة الأممية لملف الصحراء المغربية.

إلى ذلك، اكدت الممثلة الدائمة "لمالطا"، لدى الأمم المتحدة خلال مشاركتها الأربعاء، في الجلسة التي عقد مجلس الامن لدولي لبحث نزاع الصحراء، على الدور الفعال التي تلعبه البعثة الاممية "المينورسو" في الدور المنوط بها بشان مراقبة إتفاقية وقف اطلاق النار الموقع بين المغرب والبوليساريو سنة 1991.