adsense

2023/04/28 - 7:32 م

حجاج نعيم /إبن أحمد / سطات .

لم يكتمل شهر بعد على وقوع حادثة سير مميتة كان ضحيتها شاب في مقتبل العمر حاصل على تأشيرة تشينغن في طور السفر إلى الضفة الأخرى ، كان يسوق دراجة نارية من C50 ذات الصنع الصيني تسير بسرعة جنونية ، فإصطدم هذا الأخير مع سيارة بشارع إبن طفيل المحادي لحي بام بمدينة إبن أحمد ، أردته قتيلا على التو .

و ليلة البارحة الخميس 27 أبريل 2023 وقعت حادثة سير خطيرة أخرى على متن دراجة نارية من نفس النوع كان يمتطياها شخصان اللذان أصيبا بجروح خطيرة ، حيث حضرت عناصر الوقاية المدنية و رجال الأمن الوطني ، فتم حملهما الى مستشفى القرب بمدينة إبن أحمد ، و قدمت لهما الإسعافات الأولية ، و نقلهما الى المستشفى الإقليمي بسطات لتلقي العلاجات الضرورية .

و حسب شكايات متعددة لساكنة حي بام و درب الدشرة أن ظاهرة توافذ دراجات نارية ، ذات الصنع الصيني على هذه المدينة من المناطق المجاورة ليلا ، لتنظيم راليات في الزقاق و الشوارع أضحت تشكل خطرا على الأطفال و المسنين ، و لما لا حتى الأصحاء و التي تحدث أصواتا مزعجة تؤثر على راحة المرضى و المسنين و النساء و الأطفال بالمنازل .

فهــــــل ســتنظم مفوضية الشــــــرطة بإبـــن أحــــمد حملات تــمشــطية للحد من هذه الظاهرة التي تربك السير و الجولان بالمدينة ليلا ؟.