adsense

2023/04/29 - 7:58 م

اعترضت عصابة من ثلاثة أفراد طريق عامل نظافة بحي باب الخوخة بمنطقة باب الفتوح، صباح اليوم السبت، وسلبته دراجته النارية، بعدما اعتدت عليه بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.

وحسب تصريح الضحية لجريدة القلم الحر، فبينما هو في طريقه الى العمل بمداومته التي تبدأ في الرابعة صباحا، باغثه ثلاث أشخاص وهو خارج من الحي الذي يسكنه، مستهدفة دراجته النارية، إلا أن العامل المذكور كان مصرا على الدفاع باستماتة على دراجته التي اشتراها، يضيف السيد محمد الفيزازي ضحية الاعتداء، بعدما حرم نفسه وأسرته من بعض أساسيات الحياة، ليوفر لنفسه وسيلة نقل تحفظ له كرامته وتجعله بصل إلى العمل في الوقت المحدد.

لكن إصرار العصابة على السرقة جعلها تسدد للضحية ضربات بالسكاكين في أنحاء من جسده انهكت قواه ومكنت العصابة من مرادها.

ويعيش العمال والعاملات الليليون مآسي كثيرة وأفلام رعب أبطالها شباب، يرفضون العمل ويفضلون الكسب المريح والسريع، باستعمال النصب والنهب والسرقة باستعمال السلاح الأبيض والإتجار في المخدرات.

وللاشارة، فقد قامت ولاية أمن فاس خلال شهر رمضان بحملة شملت مستعملي الدراجات النارية، تم خلالها توقيف مجموعة من المشتبه بهم، وحجز عدد من الدراجات النارية لا تتوفر على وثائق .

هذا، وقد خلف هذا الاعتداء موجة استنكار شديدة بين عمال شركة أوزون للنظافة بفاس، كما شجب المكتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين فرع فاس ومناضليه هذا الاعتداء، مطالبين الجهات المختصة بتحديد هوية المعتدين وتقديمهم على العدالة.

وقال الكاتب الإقليمي لـ UGTM إدريس أبلهاض في تدوينة عبر حسابه على الفيسبوك "تعرض هذا الصباح الأخ محمد الفيزازي لإعتداء شنيع من طرف مجرمين واستولوا على دراجته وهو يقوم بعمله، وإذ نجدد مطالبنا بحماية هذه الفئة( عمال النظافة ) التي تشتغل ليلا وخلال أوقات الصباح الباكر مما يجعلها عرضة لاعتداءات متكررة من بعض الأنذال الذين لا يقدرون مجهوداتهم ووضعيتهم .....كل الدعم والتضامن".