adsense

2022/05/17 - 10:47 ص





شارك فرع تيط مليل للجمعية المغربية لتربية الشبيبة في مسابقة ENEGMA AMEJ الذي نظمه فرع فاس البطحاء إلى جانب العديد من فروع ذات الجمعية، من جهات مختلفة من المملكة، حيث مثل فرع تيط مليل جهة الدارالبيضاء سطات، كما سلا مثل فرع جهة الرباط سلا القنيطرة، وفرع تاونات جهة فاس مكناس.

هذا وقد نظم هذا التحدي بمناسبة الذكرى 66  لتأسيس الجمعية المغربية لتربية الشبيبة، حيث واجه الفروع فيه العديد من التحديات والمغامرات الصعبة، فبعد أداء النشيد الرسمي للجمعية تم إعطاء الانطلاقة من قبة بنو مرين، مرورا بكل من المراكز التالية:

- دار الدبغ الشوارة

- لالة يدونة

- الصفارين

- فندق السبيطريين

- باب السنسلة

- فندق الجديد القطانين

- القرويين

- سوق الحنة

- الشرابليين

- الطالعة الكبيرة

جنان السبيل

وصولا إلى المحطة الأخيرة و هي منتزه أمريكا اللاتينية (بريستيجيا ملعب الخيل)

ويشكل هذا التحدي رحلة مميزة لاكتشاف المعالم التاريخية لمدينة فاس وتاريخ الجمعية المغربية لتربية الشبيبة ويتعلق الأمر بفرع تيط مليل، فرع سلا وفرع تاونات.

وحسب ما صرح به المنظمون فالنشاط عبارة عن مسابقة كبرى حافلة بمغامرات التحدي، مضيفا أنها نسخة مستوحاة في تصورها العام من برامج تلفزية.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه المسابقة الترفيهية والتثقيفية والتفاعلية الجديدة في تركيبتها تعتمد على فكرة المغامرة الواقعية التي يتوزع أبطالها على  فرق كل فرقة ممثلة عن فرع من فروع الجمعية المغربية لتربية الشبيبة،  حيث يلج الجميع غمار التنافس ،يقودهم في رحلة تجوب بهم مدينة فاس عبر تجارب وظروف عصيبة ومثيرة يقتسمون خلالها مشاعر الدهشة والإيثار والتآزر والحلم والتحدي والأخوة.

وتحتك الفرق المتنافسة في كل مركز من مراكز هذه الرحلة  بنقط ومحطات العبور، حيث يختبرون قدراتهم الذاتية على الاندماج والتحرك والتنقل والإجابة عن الأسئلة.

وقد مرت المسابقة في جو من التنافس الممزوج  بالمرح و النشاط الشيء  الذي زاد  شعلة  الروح الأميجية التي كانت محفزا للمشاركين لبذل مجهود أكبر لتحقيق الفوز بالمركز الأول.

و بعد مرور الفرق المشاركة بجميع المراكز و الإجابة عن كل الأسئلة التي كانت موضوع المنافسة في كل مركز، تمكن فريق فرع تيط مليل من تحقيق المركز الأول في المنافسة و الفوز بالجائزة التي هي عبارة عن trophée  للذكرى 66 لتأسيس الجمعية المغربية لتربية الشبيبة.

أيوب تاسي