adsense

2022/05/18 - 6:41 م

أصدرت غرفت الجنايات لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، مساء أمس الثلاثاء، حكما ابتدائيا، بالحبس النافذ لمدة سنة واحدة وغرامة مالية نافذة قدرها 20 ألف درهم في حق المدير العام السابق للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمدينة فاس، (ح. أ)، على خلفية  تهمة الارتشاء.

وبرأت المحكمة ذاتها المتهم من تهمتي استغلال النفوذ وأخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته، حكمت، أيضا، بمصادرة المبلغ المالي المحجوز منه لفائدة خزينة الدولة، وإرجاع مبلغ 20 ألف درهم لفائدة مقاول (م. ق) كان قد بلغ النيابة العامة بابتزازه من طرف الظنين.

وجرى اعتقال المدير السابق للوكالة في حالة تلبس بالارتشاء في أحد المقاهي الفاخرة بوسط المدينة، في وقت سابق، من قبل عناصر تابعة للفرقة الجهوية للشرطة القضائية، وذلك بناء على تبليغ في الخط الأخضر المخصص لمحاربة الفساد والرشوة، تقدم به مقاول له علاقة شغل مع الوكالة، اتهم من خلاله المدير العام بتعريضه للابتزاز وطلب رشوة..

وبتعليمات من النيابة العامة المختصة باستئنافية فاس، فتحت الشرطة القضائية بحثا قضائيا، حيث نصبت له  كمينا محكما، أدى إلى توقيفه في حالة تلبس بتلقي مبلغ الرشوة المتفق عليه مع صاحب البلاغ، كما أسفرت عمليات تفتيش سيارته ومنزله عن حجز مبالغ مالية مهمة أخرى بالعملة الوطنية.