adsense

2017/04/26 - 12:00 ص



داهمت عناصر شرطة المنطقة الثالثة (بندباب ـ عين قادوس) التبعة لولاية أمن فاس وكرا لأحد مروجي  المخدرات بحي بنسليمان حيث ألقت القبض على صاحبه وهو من وذو سوابق في المجال، ويتخصص المعني بالأمر في بيع مخدر المعجون.
وحسب مصدر أمني فإن إيقاف هذا الأخير جاء بناءا على تحريات ميدانية في الموضوع ورصد لوكره، وبعد جمع المعطيات الأولية، تجندت العناصر الأمنية المذكورة مدعمة بفريق الأبحاث والتدخلات، حيث ثم إلقاء القبض عليه
وأضاف المصدرذاته أن عملية التفتيش بداخل الوكر، أسفر عن حجز 07 كلغ و500 غرام من مخدر الكيف، 50 صفيحة من مخدر المعجون تزن 03 كلغ، 22 قطعة من حلويات الكيك المحضر من مخدر الكيف تزن  02كلغ و800 غرام، علبتين من الشكولاطا، ومبلغ مالي محصل عليه من مبيعات المخدرات. 
وكشف المصدر، أنه تبين من خلال التحريات التي قامت بها عناصر الشرطة المذكورة، أن الموقوف له وصفة خاصة في ترويج المخدرات، ذلك أنه يقوم بتحضير نوع من الحلوى ( مادلين ) مكونة من مادة الشكلاطا ممزوجة بمادة الكيف ومخدر الشيرا، وبذلك يقوم بترويج منتوجه بدون إثارة الانتباه، بعيدا عن الشبهات للحيلولة دون الوقوع في أيدي الشرطة.
وفي نفس السياق، ووفق ذات المصدر، تمكنت عناصر شرطة المنطقة الثانية (فاس ـ المدينة)، من إيقاف الملقب "خو هولاكو" من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه وطنيا من أجل ترويج المخدرات، وقد  كان دائم التخفي و الترحال من منطقة إلى أخرى لتفادي عملية إيقافه، لكن إصرار المصالح الأمنية في تعقب خطواته  مكنت من رصده  وبالتالي إيقافه.
من أجل تعميق البحث تم وضع المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية  رهن إشارة البحث الذي يجري  تحت إشراف النيابة العامة المختصة.