adsense

2019/07/13 - 2:06 م

انعقد الجمع العام للاتحاد المغربي للسيارات الكلاسيكية،  مساء يوم 03 يونيو 2019 بمقر الاتحاد بمدينة الدار البيضاء، شاركت فيه الجمعيات و الأندية التي تهتم بالحفاظ على السيارات الكلاسيكية، حيث حجت من مختلف الجهات الأربعة للمملكة.
و قد ناقش الجمع العام التقريرين الأدبي و المالي، و مختلف الأنشطة المنجزة خلال السنة المنصرمة و مناقشتهما بشكل بناء وموضوعي، مكنت من اقتراح الحلول لمختلف المشاكل التي تعترض عمل هواة السيارات الكلاسيكية .
و قد اعتمد الجمع العام مجموعة من الأنشطة، التي ستسهل عملية تأهيل و الحفاظ و تطوير تراث "السيارات التاريخية"، و تقوية الإجراءات المتخذة مع الإدارات المعنية( مصالح الاشغال العمومية و الجمارك و وزارت النقل و الشباب والرياضة و الثقافة ).
و قد أعتمد  الجمع العام لتشكيل  المكتب المسير، إعادة الثقة في أعضاء المكتب المسير المنتهية ولايته، و انتخاب أعضاء جدد، و قد صادق الجمع العام بإجماع أعضائه على تشكيلة المكتب المسير، الذي جاءت على الشكل التالي :
الرئيس الشرفي : السيد عبد الله العلوي
الرئيس : السيد  خالد القباج
نائب الرئيس  :  السيد رفيق كمال لحلو
نائب الرئيس :  السيد علي إدريسي
نائب الرئيس : السيد سليم بكاري
الكاتبة العامة : السيدة نادية الدوغمي
نائب الكاتبة العامة : السيد عادل ولادقاسم
أمين المال : السيد عبد الكريم أوحمو
نائب الأمين العام : السيد حسن فارجي
رئيس لجنة التحكيم : السيد أحمد بنجليل
رئيس لجنة التكوين : السيد عبد الرزاق ميحمو
رئيس اللجنة التقنية : السيد رفيق كمال لحلو
و في إطار إشراك الجهات في الأجهزة  المسيرة  للإتحاد المغربي للسيارات الكلاسيكية، تم تعزيز المكتب المسير بأعضاء يمثلون جهات مراكش و الرباط و و تطوان و اعضاء، من مدن مختلفة سيتم تعينهم من طرف المكتب المسير.
و تميز الجمع العام، بلحظة الإعلان عن إنشاء مركز للتكوين "AUTOMOTIVE ACADEMY"، و هو مركز سيتم إنشاؤه على مساحة 1500 متر مربع، يضم ستة أقسام للدراسة و قاعة للمحاضرات و قاعات للأعمال التطبيقية على  مساحة 600 متر مربع ، داخل نادي السيارات بالمغرب و مقر الاتحاد المغربي للسيارات الكلاسيكية، و سيفتح التسجيل في هذا المركز بداية شتنبر 2019.
و سيستفيد من خدمات المركز  40  شابا من حاصلين على شهادة البكالوريا، سيستفيدون من تكوين نظري و تطبيقي في معامل مجهزة بأدوات ديداكتيكية جيدة ، و تكوين جيد سيشرف عليه أطر تكوينة ذات كفأة في ميكانيك السيارات القديمة، و ميكانيك الموجهة للسيارات الرياضية، على امتداد سنتين من تكوين تقني السيارات، سينتهي بالحصول على شهادة معترف بها من طرف وزارة التربية الوطنية ، و سيستكمل التكوين من خلال تكوين إضافي من 1030 ساعة للتاهيل لإحدى التخصصات " محضر مساعد في الرياضة الميكانيكية " ، أو " صيانة السيارات العتيقة".
و ينجز هذا المركز للتكوين بشراكة مع مجموعة من الشركاء ( CARUSO ;Bosch ;Motul ;IFMIA,RM Auto Classicar ;Menara ;Lead Events)
و قد قد تم وضع ملف تقني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة عين السبع الحي المحمدي، من أجل الدعم المالي للمشروع، و يستفيد  الشباب في وضعية هشاشة من منح من طرف مؤسسة MJID مع إمكانية المبيت في دار الطالب، و لهذا الغرض شكلت لجنة لمتابعة المشروع تحت رئاسة السيد عبد الرزاق ميحمو رئيس لجنة التكوين.