adsense

2019/07/31 - 3:00 م


حولت محكمة التحكيم الرياضي  "الطاس" ملف نهائي دوري أبطال افريقيا بين الوداد البيضاوي والترجي الرياضي، للأجهزة المختصة داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من أجل النظر في مصير هذا النهائي، حيث ألغت القرار السابق القاضي بإعادة اللقاء.
ويشار إلى أن الاتحاد الإفريقي كان قد قرر سابقا إعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا خارج تونس بعد كأس الأمم الإفريقية التي احتضنتها مصر.
وأشارت المحكمة بأنها ستواصل النظر في المطالب التي تقدم بها فريق الترجي الرياضي، رافضة في الوقت ذاته مطالب الوداد البيضاوي ومن ضمنها التتويج باللقب، مبررة أن ذلك بأنها ليس لديها الاختصاص لاتخاذ قرار إعادة إياب نهائي دوري الأبطال بين الترجي والوداد.
وجدير بالذكر، أنه نتيجة لما حصل فقد  قررت اللجنة التنفيذية للكاف خلال اجتماعها الأخير في القاهرة، تعديل نظام المسابقة وكأس الاتحاد أيضا باستبدال مباراتي الذهاب والإياب للدور النهائي، بمباراة نهائية واحدة على أرض محايدة بدءا من الموسم المقبل.
وكانت بعض المواقع والصفحات التونسية، نشرت أن اطاس حكمت لصالح الترجي التونسي، مؤكدة على أن الطاس قرر فوز الفريق الأخير باللقب الإفريقي، وهو خبرعاري من الصحة.