adsense

2019/07/17 - 1:51 م


تجنبت مدينة الجديدة كارثة بيئية في عز موسم الصيف، وإقبال السياح على شواطئها، بعدما أعلن المكتب النقابي لعمال النظافة بشركة التدبير المفوض"ديرشبورغ" تعليق الإضراب، الذي دعا له لمدة 48 (الأبعاء والخميس 17 و 18 يوليوز الجاري).
جاء ذلك، بعد جلسة الحوار التي جمعتهم بمقر عمالة إقليم الجديدة، بعد زوال يوم أمس الثلاثاء بممثل الشركة، وممثل السلطات الإقليمية، حيث تم التوصل إلى تسوية متفق عليها.
وقد أفضى الحوار إلى الاتفاق بين الشركة والمكتب النقابي على الشروع في ترسيم 26 عاملا، استوفوا شروط الترسيم بمفعول شهر يوليوز الجاري، وتفعيل شروط الصحة و السلامة، والتعويض عن الساعات الإضافية، وزيادة عامة في الأجور، مع الرفع من قيمة المنح المخصصة لمناسبة شهر رمضان وعيد الأضحى والدخول المدرسي، فضلا عن الرفع من قيمة المردودية الشهرية والسنوية ومنحة التنقل والتعويض عن التلوث.
كما تم الإتفاق على إشهار اسم شركة التأمين، وشروط الإستفادة منها في حالة حوادث الشغل، وهي النقطة التي أكد في شأنها المدير الإقليمي للشغل والإدماج أنها تندرج ضمن المطالب القانونية التي لا يجوز التفاوض فيها، باعتبارها نقطا قانونية واجبة التطبيق .