adsense

2016/09/29 - 11:31 ص



بلغة مفعمة بالصدق والمعقول خاطب حكيم بنشماش، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، مناضلات ومناضلي البام والمتعاطفين معه ممن حجوا بالآلاف إلى قاعة 11 يناير بفاس مساء اليوم الأربعاء 28 شتنبر الجاري، لحضور المهرجان الخطابي بالجهة، عندما قال إن " البام حرم على نفسه توزيع الأوهام".
وقال بنشماش إن الحزب الذي قاد الحكومة الحالية قاد أكبر عملية نصب على المغاربة، من خلال توزيعه الأوهام والأكاذيب و"الهضرة الخاوية" على المغاربة، مضيفا أن محاربة الفساد لا تقف عند حد الكشف عن لائحة المستفيدين من الكريمات ومقالع الرمال.
وفي إشارة إلى  واقعية  برنامج البام الانتخابي، دعا بنشماش سكان فاس إلى "لعن" و"رجم" من يعد الناخبين بالمستحيل، مضيفا أن وعد الأصالة والمعاصرة يكمن في العمل ليل نهار من أجل تعبئة الموارد المالية ببلادنا لوضع قطار المغرب على سكته التي ستقوده إلى مصاف الدول الصاعدة.
وعن استحقاقات السابع من أكتوبر القادم، قال بنشماش "نخوض المعركة لا بمنطق الانتصار والهزيمة، بل نخوضها بمنطق أداء الواجب في حدود ما نستطيع"، مضيفا أنه "آن الأوان لإغلاق القوس الذي فتح في نونبر 2011، قوس توزيع الأوهام على المغاربة، من طرف حكومة بنكيران التي تشبه معملا ينتج الشعارات الفارغة".
ودعا ذات المتحدث دعا إلى التفريق بين الحملة الانتخابية، التي تقتصر على التواصل مع الناخبين، وبين "التحامل الانتخابي" الذي يعتمد لغة السب والشتم، مضيفا القول إن الأصالة والمعاصرة لن يلجأ إلى ذلك.