adsense

2021/12/18 - 9:33 ص

في ظل القرارات الأخيرة التي انتهجتها الإدارة الوصية على القطاع  والمجحفة في حق الطلبة، دفع العديد من طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمركز سيدي بوعفيف إلى خوض وقفة احتجاجية واعتصاما مفتوحا، أمام إدارة المؤسسة ليلة الأحد و الاثنين (5_6 دجنبر)  احتجاجا على عدم فتح المطعم الجامعي والتأخر في استفادتهم .

وكان الطلبة سابقا قد أعلنوا عن استيائهم العميق من التأخر في الاستفادة من السكن الجامعي والمطعم؛ مما يكلفهم مصاريف زائدة بالخصوض في ظروف الجائحة التي عمقت معاناتهم وزادت من محنهم .

وعلى خلفية هذا القرار، أقدم هؤلاء الطلبة على تنصيب "خيام" أمام إدارة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، رافعين لافتات " لا علم لجائع"، وهم يهتفون بشعارات تنديدية مقاطعون مقاطعون حتى يفتح المطعم"، كما طالبوا الجهات الوصية بالتدخل العاجل لحل هذا المشكل الذي بات يؤرق المئات من الطلبة وأسرهم.

وفي السياق نفسه، أوضح هؤلاء الطلبة في كلمتهم أن : لوبيا إداريا واقتصاديا؛ يعمل بكل ما أوتي من قوة من أجل عدم فتح المطعم وقبله السكن الجامعي.

وحسب المصدر ذاته، فإنه قد سبق لطلبة هذه المؤسسات الجامعية أن تساءلت عن مصير إحدى الإطارات الجمعوية التي تأسست من أجل الدعم الجامعي، وعن مصير هذا الدعم وطبيعته.

أ .ت