adsense

2021/12/15 - 6:42 م

أعلنت السلطات المغربية أنها قررت إنهاء العمل، يوم الخميس 23 دجنبر الجاري، بالإجراء الذي سبق واتخذته لتمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، والذين ظلوا عالقين بالخارج، من العودة إلى المملكة.

وابتداء من تاريخ 23 دجنبر ستتم إعادة العمل بتعليق الرحلات الجوية للمسافرين في اتجاه المملكة.

هذا القرار يأتي إثر الانتشار الواسع لمتحور "أوميكرون" على مستوى العالم، وتطوره المقلق في دول الجوار الأوربي للمغرب حسب اللجنة بين الوزارية للتنسيق وتتبع جائحة كوفيد-19.

وبدأ مفعول الإجراءات المتعلقة بإعادة العالقين، اليوم، الأربعاء، وستستمر تسعة أيام، وفقا للإعلان الحكومي هذا اليوم بشأن إيقاف سريان هذه الإجراءات.

وكان المغرب، قد قرر الإثنين، الترخيص بصفة استثنائية لرحلات جوية انطلاقا من البرتغال وتركيا والإمارات لإعادة مواطنيه العالقين اعتبارا من الأربعاء.

وقال البيان إنه "من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب من العودة إلى المملكة، الذين ظلوا عالقين على إثر توقف الرحلات الجوية، ترخص السلطات، بصفة استثنائية، الرحلات الجوية للركاب نحو المملكة انطلاقا من البرتغال وتركيا والإمارات".

وأضاف أن "هذه العملية، التي ستنطلق ابتداء من بعد غد الأربعاء، وتهم حصريا، المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب الذين غادروا التراب الوطني مؤخرا".

والخميس الفائت، أعلنت السلطات المغربية، تمديد تعليق الرحلات الجوية المباشرة للمسافرين من البلاد وإليها، والذي دخل حيز التنفيذ في 29 نونبر، حتى 31 من دجنبر الحالي، إثر الانتشار السريع لمتحورة "أوميكرون"، في أوروبا وإفريقيا.​​​​​​​