adsense

2021/12/28 - 5:05 م

أوقعت قرعة دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا التي جرت، اليوم الثلاثاء، بمقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالقاهرة، ممثلي كرة القدم المغربية الرجاء والوداد البيضاويين على التوالي في المجموعتين الثانية والرابعة.

وسيلعب نادي الرجاء البيضاوي، الذي أحرز اللقب ثلاث مرات، الى جانب أندية حوريا الغيني ووفاق سطيف الجزائري وأمازولو الجنوب إفريقي في مجموعة تبدو سهلة نوعا ما، بينما يتقابل الوداد حامل اللقب في مناسبتين، مع أندية الزمالك (5 ألقاب) وبترو أتلتيكو وساغرادا الأنغوليين.

ويستهل الرجاء بحثه عن التتويج باستقبال أمازولو الجنوب إفريقي يوم 11 فبراير ، قبل أن يرحل إلى قواعد نادي وفاق أسطيف الجزائري، ويستقبل بعد ذلك حوريا الغيني قبل أن تبدأ جولات الإياب.

أما الوداد فسيواجه في الجولة الأولى ذهابا بالدار البيضاء نادي ساغرادا الأنغولي ويرحل لمواجهة بيترو اتيلتيكو الانغولي قبل أن يستقبل الزمالك المصري.

وضمت المجموعة الاولى أندية الأهلي المصري حامل اللقب 10 مرات، الى جانب اندية صنداونز الجنوب إفريقي والهلال والمريخ السودانيين، بينما ضمت المجموعة الثالثة أندية الترجي والنجم الساحلي التونسيين وشباب بلوزداد الجزائري وجوانينغ غالاكسي البوتسواني.

وبلغ الرجاء البيضاوي دور ال 16 بعد أن أقصى فريق أويلرز الليبيري، ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 2-0، بينما بلغ الوداد نفس الدور على حساب قلوب الصنوبر الغاني في لقاء الذهاب بأكرا بهدف دون رد، ثم حقق فوزا كبيرا في لقاء الإياب بالمغرب بنتيجة 6-1.

وستجرى مباريات الجولة الاولى من البطولة يومي 11 و 12 فبراير 2022 وتختتم مباريات دور المجموعات يومي 1 و 2 أبريل المقبل.