adsense

2021/12/28 - 5:32 م

فتحت رئاسة جامعة محمد الأول بوجدة، تحقيقا في اتهامات بالتحرش موجهة لأستاذ بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ENCG، وفق ما أعلنت عنه ذات الرئاسة في بلاغ لها.

وقال بلاغ الجامعة، إنه بلغ إلى "علمها عبر شبكة التواصل الاجتماعي؛ تحرش أستاذ بطالبة تدرس عنده دون ذكر اسمها وعلى الفور بادرت رئاسة جامعة محمد الأول بالتنديد وشجب كل ما من شأنه المساس بكرامة الطالبات في مثل هذه الحالات إذا تبتت صحته".

وأضاف البلاغ: أنه "ووعيا منها بخطورة الأمرء فإن الرئاسة لن تدخر أي مجهود لضمان حقوق أي طالبة من أجل توفير شروط الدراسة السليمة، كما أن الجامعة بكافة مكوناتها تستنكر هذا السلوك المشين، كما أنها تستنكر كل ما من شأنه أن يسئ لسمعة الجامعة".

وذكرت الجامعة، أنها أحدثت لجنة للاستماع مكونة من استاذات متخصصات وطبيبة نفسانية، والعمل على تقديم المساعدة والمواكبة القضائية عند الحاجة، وخلق خط أخضر قصد التواصل والإبلاغ عن مثل هذه الحالات الشاذة، ووضع رهن إشارة الطالبات بريد الكتروني لتلقي الشكايات.

واحتج العشرات من الطلبة والطالبات بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في وقفة إحتجاجية صباح اليوم الثلاثاء، أمام المؤسسة للمطالبة بفتح تحقيق.

تأتي الوقفة بعد من تفجر "فضيحة"، دردشة الكترونية تداولها الطلبة فيما بينهم على نطاق واسع ، ومنسوبة إلى أستاذ مع طالبة تتهمه بالتحرش بها و محاولة إستدراجها بالترغيب والترهيب لاشباع نزواته.

وفي ذات الموضوع، دخل حزب الأصال والمعاصرة على الخط، حيث راسلت النائبة البرلمانية  نجوى كوكوس، اليوم الثلاثاء، وزير التعليم العالي، حول الواقعة الفضيحة التي هزت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة.