adsense

2021/11/03 - 6:42 م

وجه مكتب فرع جهة بني ملال ـ خنيفرة للمرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان ملتمسا إلى السيد عامل إقليم خريبكة في شأن سيدة مريضة وتعيش حالة التشرد بالمدينة، وطالب المرصد من السيد العامل التدخل لتمتيع هذه المواطنة بأبسط حقوقها الدستورية و هي التطبيب و العيش الكريم، وهذا نص المراسلة:

إلى السيد عامل إقليم خريبكة
الموضوع : طلب تدخل عاجل
تحية طيبة و بعد ،
السيد العامل المحترم : 
                       لقد كان أملنا أن يكون أول اتصال بسيادتكم ، هو عقد لقاء معكم يكون من أهدافه التواصل معكم  ، لإعطائكم نبده عن تاريخ  المرصد الدولي للإعلام و حقوق الإنسان ، خصوصا انه لأول مرة يفتتح مكتب جهويا له بجهة بني ملال خنيفرة - هذا التنظيم الذي  يضم  28 مكتب ب 28 دولة بالقارات الخمس - مع التطرق لبعض المشاكل التي يعاني منها الإقليم و على رأسها الوضع الكارثي الذي يعرفه  قطاع الصحة " تجدون رفقته نسخة من المراسلة التي بعثنا بها للسيد المدير الجهوي للصحة بجهة بني ملال خنيفرة مؤخرا .
السيد العامل المحترم :
                        لقد كان منظر هذه السيدة التي تعاني ، من التشرد و المرض النفسي و ربما كسر في يدها اليسرى إذ لا تستطيع استعمالها " تجدون رفقته صورتين لها " أحداهما للدرج الذي تنام فيه بشارع محمد الخامس بوادي زم و الأخرى للمكان الذي تجلس فيه  متكئة على علامة منع المرور من زنقة الصناعة بوادي زم  . فهذه الصورة الأخيرة غنية بالدلالات  فهي تنطق بلسان الحال ، إنها سيدة ممنوعة من ابسط وسائل العيش الكريم  ، فهي تفترش الأرض ، و تلتحف السماء في هذا الجو البارد ليلا .
السيد العامل المحترم :
                      إن هذه المواطنة  المسكينة ، باستطاعتكم أنقادها ، بإيداعها بالمستشفى لعلاج ما ألم بكتفها ، و من تم إيداعها بمستشفى الأمراض العقلية و النفسية بخريبكة و بعد أن تستقر حالتها فهناك جمعية بمدينة خنيفرة تتكفل بمثل حالاتها .
السيد العامل المحترم :
                    إننا على يقين أن سيادتكم لن تدخروا جهدا ، في تمتيع هذه المواطنة المشردة بأبسط حقوقها الدستورية و هي التطبيب و العيش الكريم  . و في انتظار اتخاذ ما ترونه مناسبا لانقاد هذه المواطنة مما تعيشه من عذاب يومي ، تقبلوا منا السيد العامل المحترم فائق التقدير و احترام .

                                                                                          الإمضاء
المرفقات 
- صورتان للسيدة المشردة