adsense

2021/11/13 - 8:10 ص

 

دخلت النائبة البرلمانية خديجة الزومي عن الفريق الإستقلالي للوحدة و التعادلية بمجلس النواب على خط الجدل المثار حول مباراة الملحقين القضائيين ، بتوجيه سؤال شفوي آني لوزير العدل حول شروط ولوج مباراة الملحقين القضائيين .

وتساءل الفريق الإستقلالي عن الأسباب الكامنة وراء اتخاذ هذه القرارات المجحفة التي تحرم العديد من الراغبين في اجتياز هذه المباراة و الحصول على فرص الشغل بدل اعتماد وزارة العدل الحد الاقصى لولوج المباراة في حدود 30 سنة ، الامر الذي اقصى العديد من الراغبين في اجتياز هذه المباراة .

 واشارت  النائبة البرلمانية خديجة الزومي في سؤالها الموجه لوزير العدل  قانونية السن في الوظيفة العمومية  المحدد في الحد الأقصى لاجتياز مباراة التوظيف  المحددة في 45 سنة ، فضلا على أن النظام الأساسي للقضاة يعتمد السن الأقصى للمشاركة في هذه المباراة بالنسبة للاحرار في 45 سنة ، ولموظفي كتابة الضبط يمنحهم القانون إلى حدود سن 55 سنة .

وأكدت النائبة البرلمانية خديجة الزومي ان   الشروط  التي وضعتها وزارة العدل للمشاركة في مباراة الملحقين القضائيين   اتسمت بقرارات مجحفة تحرم العديد من الراغبين في اجتياز هذه المباراة و الحصول على فرص الشغل .

ودعت الوزارة الى التفكير في التراجع عن هذه الشروط المجحفة و تصحيح إعلان المباراة ليكون منسجم مع روح القانون .