adsense

2021/11/18 - 11:01 م

في إطار أنشطتها الرياضية، وبمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة وعيد الإستقلال المجيد، وترسيخا لثقافة الإعتراف، نظمت  جمعية ائتلاف وفعاليات قدماء الوداد الرياضي الفاسي، صباح يومه الخميس 18 نونبر 2021، بملعب الوداد الرياضي الفاسي، مقابلة تكريمية لفائدة عدد من الرموز الرياضية، من قدماء لاعبي الوداد الرياضي الفاسي، والتي تركت بصمتها في أرشيف الرياضة الفاسية والمغربية، اعترافا بخدماتهم الرياضية الجليلة التي قدموها طوال ممارستهم لرياضة كرة القدم بنادي الوداد الفاسي خصوصا.
المقابلة الإستعراضية، جمعت فريقا من الجمعية وفريقا مشكلا من قدماء لاعبي الوداد الفاسي وبعض الفرق من مدينة فاس. 

حضر هذه المقابلة عدد من أصدقاء وعائلات المكرمين، وبعض الفعاليات الرياضية والجمعوية بالمدينة.

المقابلة كانت فرصة للقاء اللاعبين القدامى، الذين ذاع صيتهم على الصعيد المحلي والوطني، وخلال المقابلة أبان العديد منهم عن فنيات ومواهب تظهر المستوى الذي كان عليه هؤلاء بلمسات وعروض، انبهر لها الجمهور الحاضر.

 وقد مرت أجواء حفل التكريم، في جو طبعه الدفئ والوفاء والاعتراف بالخدمات الجليلة التي أسداها المحتفى بهم للرياضة المحلية والوطنية، خصوصا كرة القدم.

ليختتم الحفل بتكريم الوجوه الرياضية من أبناء مدينة فاس وتقديم هدايا الجمعية للمحتفى بهم، ويتعلق الأمر بلاعبي فترة ستينيات القرن الماضي الآتية أسماؤهم: الحاج اسماعيل السباعي ـ الحاج امحمد مشكور (الحياني) ـ عبدالقادر الحايل (القلة) الحاج عبدالمجيد جليلة (امجيد)ـ عبدالحق التواتي ـ استيتو منادم ـ محمد المقتدر (حزوط) ـ فؤاد برزوق ـ عبدالقادر العجلي.

ولم تفوت جمعية ائتلاف وفعاليات قدماء الوداد الرياضي الفاسي الفرصة، حيث قامت بتكريم مكتب فريق الوداد الفاسي في شخص رئيس الفريق حسن الجامعي. 

ومن أبرز لحظات حفل التكريم، عندما أصر منظموا الحفل على تكريم المرحوم نجيب العلوي، اللاعب السابق لوداد فاس والمغرب الفاسي، المرحوم الذي عرف بالإضافة إلى تقنياته وفنياته على أرضية الميدان، بدماثة أخلاقه، وطيب خلقه، حيث يشهد له بذلك كل من عرفه أو جاوره سواء في العمل أو الميدان، لحظة تكريم نجيب العلوي أضفت روح الحنين، وأسالت دموع الحاضرين.

وفي بادرة طيبة، وعلى هامش هذا الحفل، قامت جمعية أبواب المشور فاس الجديد، بالثناء على الجهود التي يبذلها بعض المنتسبين إلى منطقة المشور فاس الجديد، وقامت بتكريمهم، وعلى رأسهم رئيس جمعية ائتلاف فعاليات قدماء الوداد الرياضي الفاسي، السيد ادريس مشروح، وعبدالله حفري وأحمد جراف، وحسن الرياحي.