adsense

2021/11/25 - 6:30 م

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الخميس، عن وضع نظام جديد لامادي لمراقبة حياة مؤمنيه المقيمين بالمغرب والمستفيدين من المعاشات برسم سنة 2021.

وأوضح الصندوق في بلاغ صحفي، أن هذا النظام الجديد، الذي يندرج في إطار تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، والحرص على التحسين المستمر للخدمات المقدمة، يرتكز  على عملية التبادل الإلكتروني للمعلومات مع الإدارات والمؤسسات الشريكة بهدف التحقق من أن المستفيدين من المعاشات لا يزالون على قيد الحياة، الشيء الذي سيجنبهم عناء التنقل من أجل القيام بأي إجراء إداري.

وبالنسبة للمستفيدين من المعاشات الذين تعذر التحقق من كونهم لازالوا على قيد الحياة، من خلال عملية تبادل المعلومات السالفة الذكر، يؤكد المصدر ذاته، سيقوم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي باستعمال خدمة البرقية الإلكترونية المهنية لبريد المغرب والتي من خلالها سيتم التأكد من أن الشخص المعني مازال على قيد الحياة، عن طريق استلامه الشخصي للرسالة الموجهة إليه في هذا الصدد.

تجدر الإشارة إلى أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، سيعلم الأشخاص المعنيين بعملية مراقبة الحياة، المتوفر لديه رقم هواتفهم أو بريدهم الإلكتروني أو المتوفرين على حساب شخصي ببوابة MaCNSS، بنتيجة هذه العملية.

وفي ما يتعلق بالمستفيدين من المعاشات والمقيمين بالخارج، فستتم موافاتهم، عبر البريد، بالمطبوع المتعلق بشهادة الحياة من أجل تعبئته من طرف الهيئة المختصة وإرجاعه إلى الصندوق.