adsense

2021/11/30 - 2:09 م

أفاد مصدر أمني، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس أحالت على النيابة العامة المختصة، خلال الأسبوع المنصرم شقيقين، يبلغان من العمر 30 و 35 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح المصدر ذاته، أنه جرى توقيف المشتبه فيهما من طرف عناصر فرقة محاربة العصابات أثناء استعدادهما لتنفيذ عملية لتهريب المخدرات بداخل علب للتصبير تحتوي على مادة العسل، كانا يعتزمان إرسالها عبر وكالتين للنقل الدولي للإرساليات، حيث  أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز 03 كيلوغرام  و 600  غرام من مخدر الشيرا فضلا عن هاتفين محمولين.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمهما على أنظار المحكمة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد الامتدادات والارتباطات المحتملة بخصوص هذه الأفعال الإجرامية.

وأشار المصدر إلى أن هذه القضية تندرج في سياق العمليات الأمنية المكثفة و المتواصلة، التي تباشرها المصالح الأمنية، بهدف مكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.