adsense

2021/11/30 - 12:22 م

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية  بولاية أمن فاس نهاية الأسبوع المنصرم على أنظار المحكمة في حالة اعتقال، شخصين (أب وابنه)، البالغين من العمر 26 و 44 سنة، بعد أن اشتبه تورطهما في قضية تتعلق بعرض وبيع مواد استهلاكية عبارة عن زيوت الزيتون ممزوجة بزيت المائدة.

وأوضح مصدر أمني، أن فرقة محاربة العصابات تفاعلت بسرعة وجدية مع بلاغ، يدعي أن  المشتبه فيهما يقومان بترويج زيوت مشبوهة تعرض للبيع في الأسواق، مع احتمال إضرارها بصحة المستهلكين، حيث تم التعاطي مع هذا البلاغ على أساس أنه وشاية حول جرائم مفترضة من شأنها الإضرار بالصحة العامة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها الشرطة القضائية، وكذا عمليات التفتيش بتنسيق مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية، مكنت من حجز 1130 لتر من الزيوت المشبوهة بمنزل المشتبه فيهما، بداخل براميل وقنينات بلاستيكية، جاهزة للبيع.

وكشف المصدر، أنه تم حجز الزيوت المشكوك فيها من أجل إخضاعها للخبرات الصحية اللازمة، والتحقق من مدى صلاحيتها للاستهلاك أو إضرارها بالصحة العامة، بينما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض البحث معهما حول مصدر وطبيعة هذه الزيوت قبل إحالتهما على أنظار المحكمة.