adsense

2021/11/29 - 4:44 م

عاينت جريدة القلم الحر، صباح يومه الإثنين 29 نونبر الجاري، بمقر قيادة عين الشكاك التابعة للنفوذ الترابي لإقليم صفرو، تواجد عشرات المواطنين والمواطنات من فئات عمرية مختلفة، من ساكنة الجماعة الترابية لعين الشكاك والدواوير المحيطة بها، للإستفادة من عملية تعميم بطاقة التعريف الوطنية البيومترية.

عملية تعميم بطاقة التعريف الوطنية هذه، جندت لها مفوضية الأمن بإيموزار كندر تحت إشراف ولاية الأمن بفاس، عناصر أمنية استقدمتهم لعين المكان، لتوفير هذه الخدمة لفائدة هذه الساكنة القروية. 

وقد تميزت العملية بحسن التنظيم، مع حضور لافت لأعوان السلطة، وعناصر من المركز الترابي لدرك عين الشكاك وحضور شخصي لقائد قيادة المنطقة، وذلك من أجل تمكين المواطنين من البطاقة الوطنية في ظروف مريحة وسهلة.

ويشار إلى أن هذه العملية سبقتها حملة تحسيسية، بكل دواوير المنطقة، حول موعد حضور طاقم الأمن الوطني، ما سهل إنجاز غالبية الموطنات والمواطنين لكل المستلزمات الخاصة بالبطاقة الوطنية.

وقد كانت ارتسامات المواطنين حول هذه الحملة ايجابية جدا، والكل ثمن المبادرة واستحسنها؛ بل هناك امتنان عميق وتثمين لها، خاصة على مستوى حسن التنظيم.

وتأتي هذه العملية، تنفيذا لتوجيهات المدير العام للأمن الوطني السيد عبداللطيف الحموشي لتسهيل عملية تمكين المواطنين من البطائق الوطنية البيومترية، باعتبارها الوثيقة الأساسية في كل تعاملات المواطنين، وكذا توجيهات السيد عامل إقليم صفرو، بهذا الخصوص، والذي مافتئ يدعوا إلى الاهتمام بالمناطق النائية، مع التركيز على أجرأة "سياسة القرب" لفائدة المواطنين.